سياحة

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق أول رحلة مباشرة إلى إيسلندا عبر “بلاي إيرلاينز”

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق أول رحلة مباشرة إلى إيسلندا عبر “بلاي إيرلاينز”

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة، انطلاقا من 17 أكتوبر الجاري، تربط المغرب بإيسلندا، حيث سيتم تشغيل هذا الخط من قِبل شركة الطيران منخفضة التكلفة “بلاي إيرلاينز”.

وأشار بلاغ مشترك إلى أن هذه الرحلة المباشرة تُعد أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة إيسلندا، بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين. وتدخل هذه الرحلة في إطار اتفاق استراتيجي بين المكتب وشركة بلاي إيرلاينز، الذي ينص على تنظيم حملات ترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلندا وأمريكا الشمالية.

ومن المتوقع أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وغرب أوروبا بأمريكا الشمالية، حيث تعمل شركة بلاي إيرلاينز من خمسة مطارات في أمريكا الشمالية: نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن، وتورونتو. وقد تم إعداد برنامج الرحلات لضمان الربط بين الولايات المتحدة والمغرب عبر ريكيافيك.

مضاعفة قدرات الطيران الجوي

تُعتبر إيسلندا واحدة من الأسواق الاستراتيجية لوجهة المغرب، وقد نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة عدة حملات ترويجية لاستقطاب السياح من الدول الإسكندنافية، منها حملة “Light Tour” التي جرت من 27 إلى 30 مايو 2024، حيث تم عقد لقاءات مع أكثر من 150 فاعل سياحي إسكندنافي.

وفيما يتعلق بالنقل الجوي، تمكن المكتب من مضاعفة قدرات النقل الجوي نحو الدول الإسكندنافية خلال شتاء 2024 من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع شركات الطيران الكبرى في شمال أوروبا.

ويتضمن برنامج تعزيز قدرات النقل الجوي 21 رحلة أسبوعية مباشرة تربط بين ستوكهولم، هلسنكي، أوسلو، وريكيافيك مع وجهتين رئيسيتين في المغرب: مراكش وأكادير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!