فن وثقافة

المغرب يشارك بمكسيكو في المؤتمر العالمي لليونيسكو حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة

المغرب يشارك بمكسيكو في المؤتمر العالمي لليونيسكو حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة

يشارك المغرب في المؤتمر العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكولت)، الذي تنظمه الحكومة المكسيكية من 28 إلى 30 شتنبر الجاري بمكسيكو.

ويمثل المغرب في هذا الحدث الثقافي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، لإبراز التجربة المغربية في المجال وبحث تطوير التعاون مع الدول المشاركة.

وعلى هامش هذه التظاهرة، كان السيد بنسعيد ونظيرته المكسيكية، أليخاندرا فاوستو غيريرو، وقعا خطاب نوايا بهدف تطوير التعاون الثقافي بين المغرب والمكسيك، لما يكتسيه المجال من أهمية في الدفع بعلاقات البلدين.

كما أجرى الوزير لقاء مع رئيس مجلس التنسيق المقاولاتي بالمكسيك، فرانسيسكو سربانتيس دياز، خصص لبحث تطوير الاستثمارات المتبادلة في الصناعات الثقافية والسينمائية والإبداعية.

ويسعى هذا المؤتمر العالمي إلى إرساء دور الثقافة في التنمية المستدامة، بعد أربعين سنة عن المؤتمر العالمي الأول للسياسات الثقافية الذي احتضنته العاصمة المكسيكية في 1982، وبعد 24 سنة من مؤتمر اليونيسكو العالمي للسياسات الثقافية من أجل التنمية المنعقد في ستوكهولم.

ودعت منظمة اليونيسكو، في خطابها للمشاركين في المؤتمر، إلى “الانخراط معا في التفكير المستمر في السياسات الثقافية من أجل مواجهة التحديات العالمية وتحديد الأولويات الفورية والمستقبلية، لبناء قطاع ثقافي أقوى وأكثر مرونة، يرتكز على آفاق التنمية المستدامة وتعزيز التضامن والسلام والأمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock