سياسة

المغرب يستضيف النسخة الرابعة من المنتدى العالمي للتقييم

المغرب يستضيف النسخة الرابعة من المنتدى العالمي للتقييم

ينظم EvalPartners، التحالف العالمي الذي يعمل على تعزيز القدرات في مجال التقييم في جميع أنحاء العالم، والجمعية المغربية للتقييم ووزارة الاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، الدورة الرابعة من المنتدى العالمي للتقييم، وذلك بمدينة الرباط يومي 27 إلى 28 فبراير 2024.

وتعتبر هذه الدورة الرابعة بعد تلك المنظمة بكل من تشيانغ ماي (تايلاند) عام ،2012 وكاتماندو (نيبال) عام ،2015 ، وبيشكيك (قيرغيزستان) عام 2017 .وستنظم تحت عنوان “قيادة ممارسات تدريجية ومعاصرة للتقييم “.

وجاء في بلاغ صحفي أن هذا المنتدى سيجمع الأطراف المعنية بالتنمية لمناقشة مواضيع تهم تعزيز واستخدام تقييم السياسات العمومية.

ويهدف إلى إطلاق الاجندة 2030 للتقييم الهادفة لتعزيز الأجندة العالمية للتقييم، وتعزيز الشراكات لتنفيذ الاجندة 2030 للتقييم، والمساهمة في تفعيل القرار الجديد للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التقييم الذي يقوده البلدان بخصوص أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى عقد قمة 2024 لشبكة المقييمين الشباب الناشئين.

وسيعرف المنتدى مشاركة أكثر من 150 شخص من حوالي أربعين دولة يمثلون المؤسسات الحكومية والبرلمانيين والمنظمات الدولية للتنمية والأكاديميين وممثلي القطاع الخاص وأعضاء المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock