مجتمع

المغرب يدين حادث إطلاق النار في سلطة عمان

المغرب يدين حادث إطلاق النار في سلطة عمان

أعربت المملكة المغربية عن إدانتها لحادث إطلاق النار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن المملكة المغربية تؤكد تضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وأعلنت السلطات العُمانية عن إطلاق النار في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط، ليلة الاثنين-الثلاثاء، مُشيرة إلى أن ضحايا الهجوم بلغ 9 قتلى، بينهم أحد رجال الشرطة، إضافة إلى 3 من المهاجمين، بحسب بيان لشرطة عُمان السلطانية.

وأضافت الشرطة في بيان، أن هناك 28 مصابًا جراء الهجوم، منهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

وفي الوقت الذي قالت فيه الشرطة إن عمليات التحري والبحث والتحقيقات تتواصل في ملابسات الحادثة، أعلن تنظيم “داعش” تبنيه للهجوم.

وأورد التنظيم في بلاغ له، أن ثلاثة من عناصر “الدولة الإسلامية” هاجموا مسجدا للشيعة أثناء ممارسة طقوسهم السنوية، في إشارة إلى عاشوراء.

وقال وزير الخارجية العٌماني، بدر البوسعيدي، في حسابه عبر منصة إكس: “أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسر جميع الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الوحشي الذي وقع الليلة الماضية، بما في ذلك ضابط شجاع من شرطة عمان السلطانية، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

في نفس السياق، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة 30 آخرين في إطلاق نار بمحيط مسجد في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!