مجتمع

المغرب والولايات المتحدة يكثفان تعاونهما الأمني للتصدي للجريمة الدولية

المغرب والولايات المتحدة يكثفان تعاونهما الأمني للتصدي للجريمة الدولية

يزور تورد روبنسون، مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، المغرب، في الفترة ما بين 12 و21 من الشهر الجاري، وذلك بهدف “مناقشة عدد من الملفات والقضايا الرئيسية، على غرار الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي، إضافة إلى تعزيز المصالح المشتركة”، حسبما أفاد به بيان للخارجية الأمريكية. وستشمل زيارة المسؤول الأمريكي الجزائر.

وسيتباحث المسؤول الأمريكي خلال زيارته للمغرب مع مسؤولي الأمن والعدالة وإنفاذ القانون مواضيع تهم المساءلة والشفافية في أنظمة العدالة اعتبارا لأهميتهما في الحكم الرشيد.

وتندرج زيارة المسؤول الأمريكي إلى الرباط في إطار التعاون الأمني القائم بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية. وتكمن أهمية الزيارة في أنها تكرس الدور الريادي للمغرب في محاربة الجريمة المنظمة والأنشطة ذات الصلة بالإٍرهاب. ولايخفى أن واشنطن تعتبر المغرب فاعلا إقليميا ورائدا دوليا في محاربة الجريمة الدولية، ومنصة أساسية لمواجهة التحديات المرتبطة بالجرائم العابرة للقارات.

وتأتي زيارة المسؤول الأمريكي في ظرفية حساسة تتسم بتنامي محاطر وأنشطة الإرهاب بمنطقة الساحل والصحراء، ما يفرض تكثيف حجم التعاون القائم بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock