إقتصاد

المغرب بلد رائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الانتقال الطاقي

المغرب بلد رائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الانتقال الطاقي

سلطت ندوة انعقدت على هامش المعرض الدولي للانتقال الطاقي “كي إنرجي” (Key Energy)، بريميني (إيطاليا)، الضوء على التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة.

وخلال هذه الندوة، التي نظمتها جمعية “إر إي إس فور أفريكا” (Res4africa) حول الاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة في إفريقيا، لفت خالد السالمي، الخبير في مجال الطاقة المتجددة بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية (RCREEE)، إلى القدرات الطاقية للمملكة، مشيرا في هذا الصدد إلى التقدم الهائل الذي حققه المغرب في مجال تخزين الطاقات .

وفي تصريح صحافي، أبرز السالمي أن المغرب، باعتباره رائدا في المجال الطاقي، يضطلع بدور محوري في مجال اصلاح القطاع الطاقي على مستوى المنطقة، وذلك بفضل الرؤية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن المملكة، إدراكا منها بالإمكانات التي تتوفر عليها في مجال تطوير الطاقات المتجددة، استثمرت مبالغ ضخمة في هذا المجال من أجل تسريع وتيرة الحصول على الطاقة وتحقيق الانتقال الطاقي.

وأضاف أن تخزين الطاقات يلعب دورا رئيسيا في تعزيز الاستثمارات في مجال الطاقة، موضحا أن هذا اللقاء شكل فرصة لإثراء النقاشات وتطوير شراكات جديدة ومواكبة التقدم المحرز في مجالي النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock