سياسة

المغربية “خديجة عريب” تعلن استقالتها من رئاسة البرلمان الهولندي لهذا السبب

المغربية “خديجة عريب” تعلن استقالتها من رئاسة البرلمان الهولندي لهذا السبب

أعلنت رئيسة البرلمان الهولندي المغربية الأصل، خديجة عريب، استقالتها من عضوية البرلمان.

وقالت خديجة، التي انتخبت على رأس البرلمان الهولندي في 2016، في بيان نشرته على تويتر إنها تعرضت للخيانة عدة مرات مؤخرًا من قبل أطراف مجهولة، مما دفعها إلى المغادرة.

وجاء في البيان: “بصفتي عضوًا في البرلمان، فقد عشت الكثير خلال الـ 24 عامًا الماضية، ولكن ليس بنفس القدر خلال الـ 48 ساعة الماضية”.

وأضافات “لقد اعتدت على الكثير، لكن الخيانة التي تعرضت لها في الأيام القليلة الماضية جعلتني لم أعد أرغب في البقاء كعضو في البرلمان. قلت سابقًا أنني سأبقى رغم كل الظروف، لكن هذا يتعلق بالاعتداء على كرامتي”.

يأتي هذا بعد أن قرر المجلس التنفيذي للبرلمان في وقت سابق من هذا الأسبوع، التحقيق في اتهامات بأن سلوك خديجة، تجاوز عدة حدود عندما كانت على رأس البرلمان. وتم تقديم الشكاوى في رسائل مجهولة إلى مجلس النواب في البرلمان.

في نفس البيان، وصفت، خديجة، قرار التحقيق بأنه “غير قانوني دستوريًا”، مضيفة أن أمر وكيل الدولة بالتحقق من عضو في البرلمان يعتبر خارج اختصاص مجلس النواب. ووصفته أيضًا بأنه “طريقة مشكوك فيها للتعامل مع الممثلين المنتخبين”، وأن هذا التصرف من قبل هيئة الرئاسة يلحق ضررا كبيرا بثقة المواطنين في السياسة، التي تراجعت بالفعل إلى نقطة متدنية.

وذكرت أيضًا أن المجلس تسبب بإجراءاته في إلحاق ضرر كبير بوظيفتها كعضو في البرلمان وكرئيس للجنة المؤقتة لفيروس كورونا، وبالتالي لمجلس النواب وللعملية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock