مشاهير

الفنان والمخرج رشيد الوالي يقدم فيلمه الروائي الجديد “الطابع”

الفنان والمخرج رشيد الوالي يقدم فيلمه الروائي الجديد “الطابع”

الفنان رشيد الوالي يقدم فيله الروائي الجديد “الطابع”
في ندوة صحافية عقدت أمس الثلاثاء بالدار البيضاء قدم الفنان والمخرج المغربي رشيد الوالي فيله الروائي الجديد الذي اختار له عنوان “الطابع”.
وأكد رشيد الوالي في تصريح للصحافة المغربية أن فيلمه “الطابع”، يروي قصة “العربي طراش”، وهو مغربي مقيم في فرنسا منذ عقود، يواجه في نهاية حياته مشكلة المصالحة مع ماضيه المضطرب.
وأضاف: “وبعد أن تم اختياره للعمل في المناجم الفرنسية في ستينيات القرن الماضي، سيعرف العربي مأساة ستؤثر على حياته، ليقرر العودة إلى المغرب للوقوف على وفاته وجنازته بنفسه وتتوالى الأحداث”.
كما أضاف رشيد الوالي أن العمل يسلط الضوء على المهاجرين المغاربة، وتم تصويره بمنطقة فكيك، وواجه مجموعة من الصعوبات في فترة التحضير له، منها تزامنه مع فترة وباء “كورونا”.
وسيتم عرض فيلم “الطابع”، في القاعات السينمائية المغربية، بمجموعة من المدن من بينها، الدار البيضاء، والرباط، وطنجة، والجديدة وتطوان ابتداءً من 15 ماي الجاري.
ويضم الفيلم ثلة من الفنانين، أبرزهم حميد زوغي، ومارك صامويل، وبوردر وجيريمي بانستر، إلى جانب غابرييل لازور، حمزة الطاهري، جليلة التالمسي، وحليمة العراسي وآخرين، كما أدارت ابتسام شكارة إنتاج الفلم، بينما تولت كنزة الرحيلي مهام الإنتاج، في حين تمت كتابة السيناريو بالاشتراك بين هشام العسري ورشيد الوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!