مجتمع

عامل إقليم القنيطرة يشرف على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية

عامل إقليم القنيطرة يشرف على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية

ترأس عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي موكبا رسميا من أجل تدشين مجموعة من المشاريع بجماعات الإقليم، وتم ذلك اليوم الخميس 27 يوليوز الجاري، منها سوق الثلاثاء الغرب و سوق الأربعاء ، مرورا بجماعة وادي المخازن و و عرباوة و مولاي بوسلهام وشمل البرنامج مجموعة من التعليمات وإعطاء الانطلاقة لعدد من الأعمال.

وتمثل البرنامج الخاص بهذه التدشينات في إعطاء الانطلاقة لأشغال مشروع بناء دار الولادة وتم ذلك في إطار تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، على مستوى الوسط القروية بسوق الثلاثاء.

كما تم تدشين ساحة عمومية بساحة عمومية تابعة لجماعة سوق الأربعاء، إضافة إلى انطلاق عدة مشاريع تهم الطرق الداخلية وتهيئة مداخل مدينة سوق أربعاء الغرب، فيما أعطيت الانطلاقة أيضا إلى مشروع تهيئة مدخل المدينة عبر الطريق الوطنية رقم 1 جهة طنجة.

كما أن هذا الحدث الذي حضره عامل إقليم القنيطرة رفقة نخبة مهمة من الشخصيات، عرف انطلاقة أشغال مشروع تهيئة مدخل المدينة، وذلك عبر الطريق الوطنية رقم 27 جهة مولاي بوسلهام والطريق الجهوية رقم 413 جهة مشروع بلقصيري.

فيما تمت انطلاقة مشروع تهيئة الطرقات الداخلية، وتعبيد الأرصفة بالمدينة، فضلا عن  انطلاقة أشغال مشروع بناء مسالك رابطة مع مجموعة من دواوير: منها الزهراوين، لكيسة، أولاد بنسعيد، ميمونة وأخرى بالجماعة، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

كما تم تدشين فضاء لبيع منتجات التعاونيات بمركز لخضاضرة، فضلا عن قيام الوفد  بزيارة الملعب السوسيو- رياضي للقرب من صنف E بمركز عرباوة بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فيما تم تدشين الكورنيش ، وأيضا تدشين محطة تحلية ماء البحر، بجماعة مولاي بوسلهام.

وقد لاقت هذه التدشينات والانطلاقة لمجموعة المشاريع المذكورة استحسان ساكنة مختلف الجماعات، حيث عبروا عن فرحتهم بهذه النقلة النوعية التي ستشهدها المنطقة، بفضل مجموعة مشاريع ستعود بالخير والمنفعة وفك العزلة عن ساكنة المنطقة.

كما تميز استقبال الوفد المرافق للسيد عامل إقليم القنيطرة، بالفرق الموسيقية المحلية و الأهازيج و الزغاريد تعبيرا عن فرحتهم بهذه الزيارة التي قام بها عامل الإقليم والوفد المرافق له من عسكريين و برلمانيين و رؤساء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج الإقليمي يأتي في إطار تخليد الذكرى الرابعة و العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock