فن وثقافة

الرباط تحتضن النسخة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر

الرباط تحتضن النسخة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر “إن الرباط”، يوم السبت بمسرح محمد الخامس بمدينة الرباط.

و ستعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية مشاركة مكثفة لفنانين، من المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والبرتغال وكوت ديفوار والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتونس والكونغو وإيطاليا ولبنان وباناما.

و تتضمن الدورة الخامسة، حسبما جاء في بلاغ “لجمعية التبادل الفني الدولي” المنظمة لهذه التظاهرة، ورشات متنوعة تتوزع بين الفن التشكيلي والموسيقى والشعر والرقص المعاصر والعلاج بالفن والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، والرسم المباشر في الهواء الطلق وفنون وأنشطة أخرى.

تتخلل التظاهرة يضيف المصدر ،ندوة دولية حول “الفن والسياحة الثقافية” بحضور باحثين في المجال الفكري التشكيلي من المغرب وخارجه.

كما سيميز النسخة الخامسة من المعرض الدولي للفن المعاصر تكريم الفنان الموسيقار عبد الوهاب الدكالي.

ومن بين الأنشطة المبرمجة أمسية شعرية موسيقية دولية وفقرات فنية لتشجيع المواهب الشابة في الموسيقى والرسم وفن السيرك وعروض للباس التقليدي.

وتهدف الجمعية من خلال هذه التظاهرة إلى المساهمة في نشر قيم الثقافة والفنون، والنهوض بالحس الثقافي، وإقامة روابط التواصل مع العالم وتشجيع ثقافة التنوع. وسيمكن المعرض من فتح نقاش حول النهوض بالثقافة السياحية والثقافية لمدينة الرباط، بهدف الحفاظ على الهوية وثقافة وتراث وقيم الحضارة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock