مجتمع
أخر الأخبار

الحاجب : الجامعة الوطنية للصحة تنظم وقفة احتجاجية امام المركز الصحي بسبع عيون

الحاجب : الجامعة الوطنية للصحة تنظم وقفة احتجاجية امام المركز الصحي بسبع عيون

متابعة عبد العزيز احنو

نظمت الجامعة الوطنية للصحة فرع الحاجب المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل امام مقر دار الشباب بسبع عيون، الذي يعد مركزا صحيا ، (ريتما يتم الانتهاء من اشغال صيانة المركز الصحي، بسبع عيون)، وقفة احتجاجية للتنديد واستنكار ما تعرضت له ممرضة متعددة التخصصات والتي قضت ما يناهز 30 سنة في الخدمة، من تعنيف وكلام نابي من طرف المرتفقين و أوامر قمعية من طرف عنصر الدرك الملكي.

وتعود الاحداث إلى ليلة الجمعة حيث تقدمت أسرة متكونة من زوجة مريضة ، اب وابن وابنتيهما كمرتفقين، بتعنيف وكسر التجهيزات الطبية بعدما قامت الممرضة بكل ما تستلزمه الحالة، إلا أن الاسرة طالبت بالمزيد من العلاجات و إحضار الطبيب الرئيسي، علما أن المركز لا يتوفر على طبيب اصلا منذ ما يزيد عن سنة ونصحت الأسرة بنقل المريضة الى مستشفى مولاي اسماعيل رغم استقرار حالتها ، إلا ان المرتفقين اسروا على مطلبهم وقاموا بتعنيف الممرضة وتكسير التجهيزات الطبية، مما خلف عدة كدمات بكل جسد الممرضة و تدهور حالتها النفسية كما تؤكد الشهادة الطبية، وبعد عدة اتصالات لعناصر الدرك الملكي حضرت دورية المركز ولكن بعد فوات الأوان، و عندما قامت الممرضة بشرح الوضعية تم قمعها من طرف احد عناصر الدرك الملكي،،حسب تصريحات الممرضة المعنفة، مما زاد من التدهور الصحي و النفسي للمرضة. ونددت ذات النقابة بالوضع الصحي المتدهور باقليم الحاجب وخاصة سبع عيون ، وعلى انعدام الأمن وتعريض احد المستخدمين للتعنيف الجسدي و النفسي.

هذا وقد تمت مراسلة جميع الجهات الرسمية اقليميا،. جهويا ووطنيا و منها وزارة الصحة والسلطات الاقليمية والمحلية لاقليم الحاجب،

كما وعدت ذات النقابة بالمزيد من المحطات النضالية في حال لم تتم متابعة المرتفقين. و تجويد الحماية الأمنية لحماية الممرضين من الإعتداءات المتكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock