فن وثقافة
أخر الأخبار

الجمهور البيضاوي يهتز على إيقاعات موسيقى كناوة والجاز في اليوم الثاني من مهرجان جازابلانكا

الجمهور البيضاوي يهتز على إيقاعات موسيقى كناوة والجاز في اليوم الثاني من مهرجان جازابلانكا

 

اهتز الجمهور البيضاوي على إيقاعات موسيقى كناوة والجاز في أمسية متميزة مع الفنان اسماعيل سنتيسي، خلال فعاليات اليوم الثاني من مهرجان جازابلانكا.

 

وكان الجمهور الحاضر في Scène 21 بساحة أنفا بارك، على موعد مع أمسية متميزة ستبقى محفورة في ذاكرة عشاق الموسيقى المغربية والجاز، من توقيع عازف البيانو اسماعيل سنتيسي الذي كان مرفوقا بسيدريك بيك (الطبل)، وماوريتسيو كونجو (الكنتروباص)، وماكسيم بيرتون (الساكسفون).

 

واستطاع الفنان المغربي أن يلهب حماس الجمهور الحاضر من خلال أداء أغاني ألبومه “جينوما”، وهو رحلة تشبه الحلم إلى ذكريات طفولته، مصنوعة في قالب يمزج أنغام الموسيقى المغربية التقليدية وموسيقى الجاز الروحية، والبلوز الساحلي.

 

وبفضل أسلوب موسيقي مشبع بتناغم موسيقى كناوة والجاز وتعدد الإيقاعات والألوان المغربية، أخذ عازف البيانو وعازف الجيتار المغربي، الجمهور الحاضر في رحلة فنية غنية ومتنوعة.

 

في تصريح للصحافة، أوضح إسماعيل سنتيسي، أن موسيقى الجاز التي يعزفها تمتزج بإيقاعات مغربية، منها على الخصوص، موسيقى كناوة والشعبي، مؤكدا أن هذا المزيج يجعل موسيقاه فريدة من نوعها.

 

كما عبر الفنان المغربي عن سعادته بمشاركته الأولى في مهرجان جازابلانكا، مع أصدقائه الموسيقيين، معربا عن شكره للجمهور الحاضر الذي انصهر بشكل رائع مع الإيقاع والموسيقى طيلة الأمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock