سياسة

“البام” بالدار البيضاء يتجند للدفاع عن رئيسة سيدي بليوط وهذا ما اشترطه

“البام” بالدار البيضاء يتجند للدفاع عن رئيسة سيدي بليوط وهذا ما اشترطه

عقد فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة الدار البيضاء إجتماعا يومه الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 لتقييم الأداء السياسي منذ بداية الفترة الإنتدابية.

وفي هذا الصدد، أشاد الفريق بكم النجاحات التي حققها التحالف السياسي بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال على المستوى الحكومي، والذي أبدى حنكة سياسية عالية في تدبير عدة ملفات سواء منها الإقتصادية أو الإجتماعية، أو الصحية، كما أثبت هذا التحالف نجاعته على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، وكذا جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء.

كما تداول الاجتماع في العديد من القضايا والإكراهات التي لها علاقة بالإلتزام بميثاق التحالف الذي يجمع الأغلبية بجماعة الدار البيضاء ومقاطعتها، واحتراما وامتثالا لتوجهات الحزب.

وبعد النقاش المستفيض بين جميع الحاضرين تبين كل ماذكر في التقييم أعلاه أنه لم ينعكس بالإيجاب على مستوى بعض المقاطعات.

وعلى سبيل الذكر مقاطعة سيدي بليوط بعدم المصادقة على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعة برسم السنة المالية 2024 ، الشيء الذي خلف استياء لدى جميع مكونات فريق الحزب.

وفي هذا الصدد، دعا فريق حزب الأصالة والمعاصرة ممثلي التحالف السياسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال لتحكيم صوت العقل واستحضار الحكمة لإنجاح هذا التحالف واستكمال المشروع التنموي في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي ختام الإجتماع اتفق الفريق على ما يلي:

-أولا: يؤكد الفريق على أنه إلتزم وسيظل يلتزم بميثاق تحالف الأغلبية المعلن عنه خلال إستحقاقات 2021 بين الأحزاب المكونة لهذا الميثاق.

-ثانيا: يؤكد الفريق على ضرورة تنزيل ميثاق التحالف بحذافره على أرض الواقع، وليس على الأوراق فقط، لكي يعطي مفعوله الذي خلق من أجله.
-ثالثا: يطالب الفريق بإلتزام كافة أعضاء الأحزاب المشاركة في تحالف الأغلبية بجماعة الدار البيضاء بمقاطعاتها، بميثاق تحالف الأغلبية المعلن عنه.
-رابعا: يؤكد الفريق على أن لا يكون هذا التحالف مسخر لخدمة أجندة معينة، وضرب الهدف الحقيقي الذي خلق من أجله بعرض الحائط، وهو تسهيل وتيسير تدبير الشأن العام في أجواء تتسم بالإنسجام والتكامل فيما بين مكونات الأغلبية.

-خامسا: يطالب الفريق بكافة أعضائه ورئيسه، تأجيل بعض النقط في جدول أعمال دورة أكتوبر 2023 إلى حين تسوية مشاكل المقاطعات المشاركة في تحالف الأغلبية، ومن بينها مقاطعة سيدي بليوط، التي
أسقط حساب نفقاتها خلال دورتها العادية لشهر شتنبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock