فن وثقافة

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب بتنغير

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب بتنغير

نور الدين النايم _ الرباط 

أشرف حسن زيتوني، عامل إقليم تنغير، مساء الأربعاء، على افتتاح فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة درعة تافيلالت في الفترة الممتدة من 28 شتنبر الجاري إلى غاية الرابع من أكتوبر المقبل بمدينة تنغير.

وتنظم هذه الدورة، التي حضر افتتاحها كل من الكاتب العام للعمالة والمدير الجهوي لقطاع الثقافة ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمهتمين بالكتاب القادمين من مختلف جهات المغرب، تحت شعار “الكتاب متعة وحياة”، بدعم من عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي وجماعة تنغير والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة.

وأكد عمر بنسعيد، المندوب الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بدرعة تافيلالت، أن تنظيم الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب بمدينة تنغير يأتي في إطار تفعيل مخطط وزارة الثقافة من أجل نشر ثقافة الكتاب والمساهمة في التعريف بالكتاب وبفعل القراءة العمومية؛ وذلك تنفيذا للبرنامج الوطني لتنظيم هذه المعارض السنوية الجهوية بالمملكة.

وأضاف بنسعيد، في تصريح له، أن هذه الدورة أيضا يتم تنظيمها في خضم استرجاع هذه التظاهرة أنفاسها بعد سنتين من توقفها بسبب جائحة كورونا، منوها بمشاركة عدد من المؤسسات ودور النشر في هذه التظاهرة، مشيرا إلى أن حوالي 33 عارضا من مختلف جهات المملكة سجلوا حضورهم بالإضافة إلى العارضين المحليين.

وأوضح المسؤول الجهوي لقطاع الثقافة أن هذه الدورة تتميز ببرنامج ثقافي وتنشيطي غني وهادف يزاوج بين الورشات التكوينية الموجهة لفائدة الأطفال والندوات العلمية والفكرية بحضور أساتذة جامعيين وأدباء مرموقين، بالإضافة إلى صبحيات للأطفال وتوقيع مجموعة من الإصدارات والكتب لمؤلفين محليين وجهويين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock