مجتمع

استئنافية الحسيمة ترفع عقوبة جانح قام بالاعتداء على رجال الشرطة بالشارع العام

استئنافية الحسيمة ترفع عقوبة جانح قام بالاعتداء على رجال الشرطة بالشارع العام

قررت محكمة الاستئناف بالحسيمة، الثلاثاء، بالسجن خمس سنوات نافذة، في شخص كان قد تم توقيفه من أجل تعريض عناصر أمن لاعتداء جسدي باستعمال آلة حادثة.

وبحسب معطيات قضائية، فإن المحكمة، قررت أيضا تغريم المعني بالأمر، الذي تم توقيفه بتاريخ 11 غشت الجاري، مبلغا قيمته 15 ألف درهم، كتعويض لفائدة المعتدى عليهم.

وكانت المحكمة الابتدائية بذات المدينة، قضت قبل أيام، بمعاقبة الجانح بـ 3 سنوات سجنا نافذة وغرامة بقيمة 10 آلاف درهم، وذلك من أجل تورطه في قضية متعلقة بحيازة واستهلاك مواد مخدرة وإهانة موظفين عموميين خلال أدائهم لمهامهم.

وفي الـ 12 من الشهر الجاري، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها تفاعلت بشكل جدي وسريع، مع مقطع فيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي يظهر تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي من أجل توقيف شخص في حالة اندفاع قوية، قاوم بشدة إجراءات ضبطه، وعرّض موظفي الشرطة لاعتداء جسدي باستعمال أداة حادة.

وتمكنت المصالح الأمنية، من توقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية وأحدث حالة من الفوضى بالشارع العام، غير أنه واجه إجراءات الضبط وعنّف موظفي شرطة، قبل أن يتم توقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمنزل أسرته بمدينة الحسيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock