سياسة

ابن كيران لأخنوش “الحكومة جاءت نتيجة مؤامرة” !!

ابن كيران لأخنوش “الحكومة جاءت نتيجة مؤامرة” !!

ياسين زيهران _ الدار البيضاء

عاد بنكيران من جديد ليثير الجدل بتصريحاته. هذه المرة لم يكن تصريحا عابرا في بضعة دقائق، أو سطحيا يصف فيه عمل الحكومة أو ما شابه. لكن اليوم قال بصريح العبارة أن الحكومة جاءت نتيجة مؤامرة.

حيت جاء في الكلمة التي ألقاها السيد ابن كيران اليوم السبت 10 شتنبر الجاري، خلال الملتقى الوطني للكتاب الجهويين والإقليميين، أنه لا يبحث عن مثالب الحكومة، ولو أن هذه الأخيرة جاءت بالخير سيساندها رغم كونه في المعارضة، لكن هذه الحكومة جاءت نتيجة مؤامرة، بدأت لما كان في المغرب حكومة حرّكت الحياة السياسية و”كان هو يترأسها مع بعض الإخوان”

وقال ابن كيران أن من قاد المؤامرة ضد رئيس الحكومة هو من يترأس الحكومة اليوم، لكن لم تكن عنده ‘الرجلة’ ليقوم بذلك منذ أول يوم على حد تعبيره.

وأضاف ” يقول إنه لم يتحقق أي شيء في 10 سنوات، ولكن أقول له لو لم نقم بما قمنا به، لما كان بإمكانك اليوم تحقيق أي شيء، نحن من أصلحنا صندوق المقاصة بخصوص المحروقات لتجد اليوم الأموال لتواجه بها الكوارث”.

وتابع هذا الأخير ” الفوضى التي وجدنا في البلاد والاضرابات التي أوقفناها، وإصلاح التقاعد، ‘وعلاش نضتي كتصفق على العثماني’، إن لم تكن وجدت شيئا أنجز، وحين كنت وزيرا للفلاحة في حكومتي، لِما لم تقل كلمة، وكنت دائما فرحا، وتأتي لتطلب أن أتدخل لك عند جلالة الملك، وأنا من جئتك بمحطة تحلية المياه بأكادير، ولم تكن قادرا على الاتصال بسيدنا لتطلبها، ولا أدري من أين لك بقلة الحياء هذه”.”.

ثم في آخر حديثه عن أخنوش قال ابن كيران ” لن تنجح بهذه المؤامرة، وأنا لم أطلب منك الرحيل ولكن أطالبك بالحشمة وثانيا ‘ستذهب ستذهب’ لأن مقاربتك ليست منصفة، لأنه في غياب العدل والإنصاف لا يكون النجاح”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock