مجتمع

إنعقاد الجمع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين بالرباط

إنعقاد الجمع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين بالرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتضن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة لمياء الصلح الجمع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين.

هذا الحدث الذي ستجري أطواره من 27 إلى 30 أكتوبر 2023 تحت شعار “وحدة وتضامن” بفندق سوفيتيل بالرباط، يهدف بشكل أساسي استلهام واستحضار كل التجارب القارية والدولية المتميزة والتي يمكن ان تساهم في تحقيق التمكين بمختلف أبعاده، خدمة لفئة المكفوفين قاريا ليتمكنوا من لعب دور فعال داخل مجتمعاتهم وأوطانهم وقارتهم لتساهم بشكل وافر في إدماج هذه الشريحة في المجتمع بشتى الوسائل.

ويجسد هذا الملتقى الهام الالتزام الراسخ للمملكة المغربية تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل “تعاون جنوب- جنوب تضامني وفعال”، كما يعكس رغبة العاهل المغربي المؤكدة على تعميق أكبر للعلاقات الثنائية التي تربط المغرب بأفريقيا، خاصة فيما يتعلق بضمان وتعزيز الحقوق المخولة للأشخاص في وضعية إعاقة وخصوصا منهم ذوي الإعاقة البصرية.

وسيشارك في هذا الجمع العام 46 دولة إفريقية من أصل 54 مشاركة في الاتحاد باعتبار عضويتها داخل الاتحاد الإفريقي للمكفوفين، كما سيحضره أزيد من مائتي مشاركة ومشارك، منهم المنتدبون الممثلون لدولهم، والملاحظون وممثلي عدد من الاتحادات القارية والعالمية للمكفوفين،

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock