المرأةمشاهير

إليك أهم الحلول والنصائح لعلاج مشاكل الشعر في فصل الشتاء

إليك أهم الحلول والنصائح لعلاج مشاكل الشعر في فصل الشتاء

أهم النصائح الطبيعية لإصلاح الشعر التالف يجعل مظهر شعرك صحيا وجذابا. فالشعر التالف يجعل المرأة تبدو بإطلالة متعبة ومظهرها غير جذاب خاصة مع فصل الشتاء حيث تزداد مشاكل الشعر جراء جفاف الطقس وبرودته، لذلك فتطبيق علاجات طبيعية مثل وصفة اوراق الجوافة والحلبة من الوصفات الرائعة التي تعمل على إصلاح الشعر التالف، فإليك أهم النصائح الطبيعية لاصلاح الشعر التالف.

نصائح للعناية بالشعر التالف:

تطبيق الزيوت الطبيعية:

من أهم نصائح العناية بالشعر التالف تشمل تطبيق الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا. فهذه الزيوت تعد من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من تلف الشعر، إذ تعمل على ترطيب الأطراف ليصبح لديك  شعر لامع وصحي.

قص الشعر:

عدم قص الشعر كل فترة يؤدي إلى تطويل الخصل وتقصفها، لذلك فقومي بقص الشعر كل ثلاث أسابيع لو حتى خصل صغيرة، فقص الشعر يخلصك من تلف الشعر.

تجنبي مجففات الشعر:

من أكثر النصائح للعناية بالشعر التالف تشمل تجنب إستخدام مجففات الشعر بشكل متكرر ومكثف. لأن هذه الآلات سوف تتلف الشعر وتؤدي إلى تقصفه وجفافه. لذلك، حاولي تجفيف شعرك بحرارة معتدلة أو بالهواء البارد حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف. 

ترطيب الشعر:

من أهم نصائح العناية بالشعر هو ترطيب الشعر بكريمات خاصة.  فإختاري الكريمات التي تتضمن مكونات طبيعية وقومي بتطبيقها على شعرك لإعادة ترطيبه.  

وصفة الحلبة لإصلاح الشعر التالف:

الحلبة نبات تستخدم بذورها في المطبخ، وفي تركيبات الأدويةهي تحتوي على نسبة من البروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتقويته وترطيبه، كما تعمل هذه النبتة على ترطيب الشعر لتجعل مظهره ملفت وناعم، بالإضافة إلى المظهر اللامع والصحيبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام نبتة الحلبة عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة لليلة كاملة، ومن ثمّ تصفية البذور من الماء، وطحنها ليصبح عندك عجينة ناعمة، بعدها قومي بتدليك الشعر بالعجينة، وتركها على شعرك لمدّة 30 دقيقة على الأقل، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشامبوكرّري هذه العملية كلّ فترة للحصول على شعر صحي وحيوي.

فوائد ورق الجوافة للشعر:

الجوافة وأوراقها تعد من الفاكهة الطبيعية الغنية بفيتامين سي ولها فوائد كثيرة للشعر ومشاكله. تساعد على نمو الشعر، وعلاج الشعر المتساقط . كذلك تحتوي أوراق الجوافة على مجموعة من المواد المفيدة للشعر التالف والمتقصف، فإليك بعض الفوائد الإضافية لأوراق الجوافة:

  • تعمل على تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته.
  • تعمل أوراق الجوافة على حماية الشعر من التلف فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على صحة الشعر.
  • تعمل على تعزيز الدورة الدموية لفروة الشعر مما يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته
  •  تعالج مشكلة قشرة الشعر إذا وجدت وتعمل أوراق الجوافة في تهدئة حكة فروة الرأس.
  • تساعد في علاج التهابات فروة الشعر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock