سياسة

إدريس لشكر يمنح الشرقاوي تزكية خوض الانتخابات الجزئية بمديونة

إدريس لشكر يمنح الشرقاوي تزكية خوض الانتخابات الجزئية بمديونة

حصل شوقي شرقاوي من الحصول على التزكية من قبل الكاتب المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر لخوض غمار المنافسة، في الانتخابات الجزئية التي من المنتظر أن يتم إجراؤها في 21 يوليوز المقبل 2022 وذلك على مستوى الدائرة المحلية مديونة، على اثر إلغاء المحكمة الدستورية مقعدا برلمانيا.

وحسب قرار المحكمة الأخير، فقد طالب مترشح بإلغاء انتخاب هاشم أمين الشفيق عضو بمجلس النواب، وذلك في الاقتراع الذي سبق وان تم اجراؤه يوم 8 شتنبر 2021، على مستوى الدائرة المحلية المذكورة ” إقليم مديونة”.

وقد جاء قرار المحكمة بإلغاء انتخاب البرلماني المذكور، عضوا بمجلس النواب، بعد أن اطلعت على كافة المستندات التي ادلي بها، وأيضا على كل الوثائق المدرجة في الملف.

يذكر أنه حدد تاريخ 21 يوليوز المقبل موعدا لإجراء انتخابات تشريعية جزئية بكل من دائرة مديونة ودائرة الحسيمة، وذلك عقب قراري المحكمة الدستورية القاضيين بإلغاء انتخاب كل من هاشم أمين الشفيق عن الدائرة الانتخابية المحلية “مديونة”، و4 برلمانيين عن دائرة الحسيمة، أعضاء بمجلس النواب إثر الاقتراع الذي جرى يوم 8 شتنبر 2021.

وتبتدئ الحملة الانتخابية، في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليوز 2022 وتنتهي في الساعة 12 ليلا من يوم الأربعاء 20 يوليوز 2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock