مجتمع

تنظيم حفل توزيع جوائز برنامج “أرسم تراثي ” بالرباط بمشاركة 60 تلميذا

تنظيم حفل توزيع جوائز برنامج “أرسم تراثي ” بالرباط بمشاركة 60 تلميذا

نظمت مؤسسة صون التراث الثقافي للرباط ، الثلاثاء ، بمركز التنمية الجهوية للتربية والتكوين تاديلي ، حفل توزيع جوائز برنامج “أرسم تراثي” إلى 60 طفلا يمثلون 20 مدرسة في الرباط – سلا. – أكاديمية القنيطرة بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية ومرحلة ما قبل المدرسة والرياضة واللجنة المغربية للمجلس الدولي للآثار والمواقع (ايكوموس – المغرب).

تم دفع 600 تلميذ من 20 مدرسة إلى التفكير في إظهار الوعي المسؤول تجاه البيئة في التراث الثقافي للرباط ، سواء من خلال إنشاء الحدائق التاريخية في المدن التراثية أو احترام البيئة في المباني القديمة (الحدائق الداخلية في البيوت التقليدية.)

ولكل مدرسة من المدارس العشرين ، تم اختيار ثلاث رسومات تم إنتاجها خلال ورشة العمل في 26 أبريل لحفل توزيع الجوائز الذي أقيم في 31 مايو 2022. وقدم الأطفال الستون الذين رسموا خلال ورشة العمل مجموعة رسم كاملة للفنانين ، في حين أن 600 حصل الأطفال الذين شاركوا في برنامج “أرسم تراثي” على شهادة مشاركة.

وأخيرا حصل كل عضو من أعضاء الهيئة التربوية التي أشرفت على النشاط أي 62 معلماً على جوائز. حيث سيتم عرض رسومات الأطفال عبر الإنترنت على موقع المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock