شباب

أنابيك وApebi يوقعان اتفاقية شراكة لدعم الخصاص في قطاع الموارد البشرية

أنابيك وApebi يوقعان اتفاقية شراكة لدعم الخصاص في قطاع الموارد البشرية

وقعت كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات Anapec، وفيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات Apebi، اتفاقية شراكة لدعم الخصاص في قطاع الموارد البشرية من خلال جولات في مختلف جهات المملكة.

توقيع الاتفاقية جرى يوم الاثنين 20 مارس بمدينة الدار البيضاء، بحضور كل من نور الدين بن خليل، المدير العام بالنيابة لأنابيك، ورضوان الحلوي، رئيس فيدرالية Apebi.

ووفق بلاغ مشترك صادر عن الطرفين، فإن هذه المبادرة التي تحمل اسم “جهتك JihaTech”، تهدف إلى تعزيز وتقوية الروابط الجهوية والوطنية بين سوق الشغل والتكوين المهني والجامعي.

كما ستساعد المبادرة، وفق البلاغ ذاته، خلق بيئة مواتية لتطوير الرقمنة في الجهات وتعزيز جاذبيتها، كما ستعمل على دعم التحول الرقمي في الجهات المعنية من خلال تشجيع فرص الاستثمار ومنافذ الشغل، فضلا عن إشراك الفاعلين الإقليميين.

وأضاف المصدر نفسه أن المبادرة ستعمل أيضا على جولات إقليمية بدعم من الجهات الفاعلة من المناطق المختارة باتفاق مشترك بين الأطراف، وكذا إحداث مواعيد تشغيل بها، مع تحفيز المعارف وورش عمل للتوجيه المهني، وكذا تنظيم موائد مستديرة بقيادة متخصصين من قطاع تكنولوجيا المعلومات، وإطلاق أنشطة للعصف الذهني، بالإضافة إلى إنشاء خريطة للعرض التدريبي تستهدف المنظمات والخريجين والباحثين عن عمل.

وكشف الطرفان في الأخير أنهما يرحبان بهذا التعاون الذي سيعزز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع نقل الخدمات، والذي سيجعل من الممكن تلبية احتياجات الموارد البشرية المؤهلة بشكل أكثر فعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock