شباب

مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد: 1600 شاب تقدموا للمشاركة في برنامج قادة الرواد للحوارات الأطلسية

مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد: 1600 شاب تقدموا للمشاركة في برنامج قادة الرواد للحوارات الأطلسية

أعلن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، عن تنظيمه من 13 إلى 16 دجنبر 2022 بمراكش، النسخة 2022 من برنامج قادة الرواد للحوارات الأطلسية ، مؤكدا أن أزيد من 1600 شاب بأعمار تتراوح بين 25 و35 سنة، تقدموا للمشاركة في نسخة هذا العام.
وحسب المصدر ذاته، فإن عملية الانتقاء لهؤلاء القادة ارتكزت على معايير أهمها روح المبادرة، امتلاك قدرات قيادية، الرؤية المتبصرة، والطموح لتعزيز العلاقات عبر الأطلسي.
ووفق بلاغ لمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، فإن هذه النسخة تشكل مناسبة لالتقاء 30 إلى 50 من الشباب الرواد، الذين أبانوا عن روح الريادة في مختلف المجلات، من أجل التشاور وتبادل الخبرات والتجارب لصياغة الأجندة الإقليمية والعالمية في مجالات السياسة والتمويل والأعمال والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام.
وعلى مدى السنوات، يضيف نص البلاغ، شارك في البرنامج 350 من القادة الشباب، وسينظم لهم هذه السنة فوج مكون من 30 من القادة الشباب ليشاركوا في الندوات وأوراش العمل المنعقدة في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 دجنبر.
وتضم قائمة القادة الصاعدين برسم سنة 2022 ثلة متميزة من 18 امرأة و12 رجلاً في صفوفهم 10 أفارقة .
وستتاح للفوج الجديد فرصة التفاعل مع خريجي برنامج القادة الرواد للحوارات الأطلسية، حيث إنه من خلال التعلم من النظراء وتبادل الخبرات، سيتمكن كل مشارك من تعزيز مهاراته.
كما سيشارك الفوج الجديد في المناقشة الرئيسية وسيتفاعل مع مشاركي الحوارات الأطلسية، وستخصص الجلسة العامة الختامية، للأعضاء الجدد في شبكة القادة الناشئين.
يشار أن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، هو مركز مستقل يعمل في مجال العلوم الاجتماعية و المجتمع المدني و يقدم التحليلات في المجالات التي تخص منطقة المغرب العربي بصفة عامة ودولة المغرب بصفة خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock