مشاهير

يوم ثقافي استثنائي بمنطقة نائية بتاونات تحت شعار التلميذ القروي وتحدي القراءة

يوم  ثقافي استثنائي بمنطقة نائية بتاونات تحت شعار التلميذ القروي وتحدي القراءة

تنظم جمعية بمنطقة نائية بتاونات يوماً ثقافياً تحت شعار “التلميذ القروي وتحدي القراءة”، وذلك كتتويج لسنة حافلة بالأنشطة الثقافية وبمناسبة انتهاء السنة الدراسية 2024/2025. ويُعد هذا الحدث استثنائياً في المنطقة. وقد أعلنت جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي، التي تتخذ من دوار الزرارقة بجماعة بني وليد إقليم تاونات مقراً لها، وبشراكة مع جماعة بني وليد، عن تنظيم النسخة الثالثة من اليوم الثقافي تحت شعار “التلميذ القروي وتحدي القراءة” وذالم يوم الخميس 25 يوليوز ابتداء من الساعة الثالثة مساء.

يتضمن الحفل الثقافي فقرات إبداعية وفنية ومسرحية وإنشادية، إضافة إلى مداخلات التلاميذ والتلميذات والضيوف الحاضرين. كما سيشهد الحفل توزيع جوائز مسابقات الجمعية للموسم الدراسي 2023/2024، والذي كان حافلاً بالأنشطة، وعلى سبيل الخصوص: المسابقة القرآنية الرمضانية (النسخة الرابعة)، والمسابقة الوليدية للقراءة والإبداع (النسخة الثالثة)، إضافة إلى تكريم التلميذة زينة بوزيان بمناسبة حصولها على الرتبة الأولى في الامتحانات الجهوية للسنة الثالثة إعدادي على مستوى إقليم تاونات.

وقد ساهمت أنشطة الجمعية على مستوى جماعة بني وليد في رفع الوعي الثقافي وإلهام التلاميذ بالقراءة خلال السنوات الماضية. ومن بين التلاميذ الذين تفخر الجمعية بكونها واكبت بداية نبوغهم في المجال الأدبي والروائي، التلميذة الروائية فاطمة الزهراء شراط من قرية بني وليد، التي تتابع دراستها بثانوية خالد بن الوليد التأهيلية (الأولى بكالوريا، علوم فيزيائية، خيار فرنسي). وهي تلميذة مهتمة بالأدب قراءة وكتابة، وقد أصدرت مؤخراً رواية لها تحت عنوان “جرعة أمل”. حيث شاركت التلميذة في المسابقة الوليدية للقراءة والإبداع التي تنظمها جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي، وحازت على الرتبة الأولى في مجال القراءة لموسم 2022/2023 وعلى الرتبة الأولى في مجال الإبداع لموسم 2023/2024.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!