فن وثقافة

وفاة الممثلة الإيطالية البلجيكية كاثرين سباك عن 77 عاما

توفيت الممثلة البلجيكية-الإيطالية كاثرين سباك ، ملهمة الكوميديا ​​الإيطالية، يوم أمس الأحد ، عن عمر يناهز 77 عامًا ، حسبما أفادت قناة “راي”.

الممثلة التلفزيونية كانت وجهًا شهيرًا الو ان ترافقها المنية يومه الاثنين، باحدى العيادات الرومانية بعدما كانت ضحية نزيف في المخ في عام 2020 ، بحسب وسائل إعلام إيطالية.

توفيت بذلك ابنة كاتب السيناريو البلجيكي تشارلز سباك والممثلة الفرنسية كلودي كليف ، ابنة أخت رئيس الوزراء البلجيكي السابق بول هنري سباك ، أحد “الآباء المؤسسين” لأوروبا ، ولدت كاثرين سباك في 3 أبريل 1945 في بولوني ، فرنسا. – بيلانكور ، في الضواحي الغربية لباريس. قامت بجولة مع جاك بيكر (“لو ترو”) قبل مغادرتها إلى إيطاليا حيث أصبحت ممثلة ومقدمة ونجمة في السينما والتلفزيون.

وقالت بعد نزيف في إحدى مقابلاتها الأخيرة “لم أرغب في أن أكون ممثلة بل راقصة كلاسيكية ، لسوء الحظ كنت طويل القامة في ذلك الوقت. لكن القيام بهذا العمل أنقذني”. ظهرت في “The Fanfaron” لدينو ريسي ، “القط ذو الذيل التسعة” لداريو أرجينتو ، “Week-end à Zuydcoote” للمخرج Henri Verneuil أو حتى “Scandale secret” لمونيكا فيتي. في المجموع ، قامت قيد حياتها بتصوير 80 فيلما روائيا للسينما والتلفزيون.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock