الأبرزسياسة

وفاة الشاب عثمان بسبب غياب بالوعات الصرف الصحي يصل البرلمان

فتحت الحادثة  المميتة التي راح ضحيتها الشاب عثمان وتعرضت فيها صديقتيه لجروح بليغة بمدينة الدار البيضاء، النقاش حول  ظاهرة غياب أغطية بالوعات قنوات الصرف الصحي بالعاصمة الاقتصادية وغيرها من المدن، بشكل يعرض حياة المارة ومستعملو الطريق للخطر.

وفي هذا السياق،  وجه النائب البرلماني نبيل الدخش، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، بسؤالا كتابيا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت  اطلعت  عليه “أخبار اليوم 24″حول غياب أغطية بالوعات قنوات الصرف الصحي في العديد من المدن.

وأفاد الدخش  في معرض سؤاله أن حادثة وفاة الشاب عثمان بمدينة الدار البيضاء أعادت الحديث عن إشكالية غياب أغطية بالوعات قنوات الصرف الصحي بهذه المدينة وغيرها من المدن، وأنه في ظل هذه الوضعية يترك المارة ومستعملو الطريق عرضة للخطر، مما يتسبب في العديد من حوادث السير، في غياب هذه الأغطية المعدة أصلا للسلامة والوقاية، مشيرا إلى غياب المراقبة والتتبع من قبل المصالح المختصة لمدى توفر وإصلاح هذه لبالوعات بشكل دوري.

البرلماني الحركي  سائل الوزير  عن الإجراءات المزمع اتخاذها من أجل حث الجماعات الترابية على محاربة هذه الظاهرة من خلال الحرص على إعادة تغطية تلك البالوعات وتعهدها بالصيانة والتتبع بمختلف الجماعات الترابية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock