شباب

وزارة ميراوي تطلق مبادرة LeaderSHE لتعزيز القدرات القيادية لدى الطالبات

وعيا منها بأهمية دور تعزيز القيادة النسائية في إعداد جيل جديد من القائدات المتمكنات والمتمرسات، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مبادرة LeaderSHE بشراكة مع الجامعات والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني.

وتكتسي هذه المبادرة بعدا استراتيجيا وطابعا تربويا، يروم بلورة برنامج متكامل لتعزيز المهارات الحياتية للطالبات وتنمية قدراتهن على القيادة وصنع القرار ومواجهة المستقبل بكامل الثقة.

وتنسجم مبادرة LeaderSHE وتوصيات النموذج التنموي الجديد وتوجهات البرنامج الحكومي اللذان يكرسان دور المرأة كفاعل حيوي في المسار التنموي لبلادنا. اذ تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز قدرات الطالبات من خلال تلقينهن الإيمان بذكائهن، والدفاع عن قيمهن، والتخطيط لمستقبلهن، وكذا ترسيخ ثقافة المثابرة والابتكار لديهن، لجعلهن قائدات متمكنات.

كما ترتكز هذه المبادرة على ثلاثة محاور أساسية، تشمل تنظيم دورات تكوينية في مجال “القيادة النسائية” لدى الطالبات، وخلقِ شبكة لتعزيز قدراتهن، وكذا تنظيم لقاءات حوارية شهرية بهذا الشأن، بالإضافة إلى فتح وتوفير مكتبة رقمية خاصة بالقيادة النسائية.

وفي السياق ذاته، سيتم تنظيم أول لقاء حواري من سلسلة LeaderSHE talks بجامعة ابن طفيل – القنيطرة، يوم 28 مارس 2022 تحت شعار “دور القيادة النسائية في تقوية القدرة على التأقلم لدى الطالبات”.

ومن أجل مواكبة هذه المبادرة وتمكين الشركاء والطالبات من الانخراط فيها، أحدثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، البوابة الإلكترونية التالية www.leaderSHE.ma.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock