سياسة

والد الطالب سعدون لـ”أخباراليوم24 “يشكر الملك محمد السادس وولي عهد السعودية محمد ابن سلمان

والد الطالب سعدون لـ”أخباراليوم24 “يشكر الملك محمد السادس وولي عهد السعودية محمد ابن سلمان

زكرياء الناسك _ الدار البيضاء 

عبر الطاهر سعدون أب الطالب المغربي المعتقل في روسيا ابراهيم سعدون عن سعادته بخبر الافراج عن إبنه بعد ان كان محكوما عليه بالاعدام في وقت سابق، جراء انضمامه إلى المقاتلين بأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وأوضح سعدون الأب في اتصال هاتفي بجريدة “أخبار اليوم24” انه يغمره شعور عميق في داخله بعد سماعه خبر  الإفراج عن ابنه، خاصة أنه في وقت كان غير منتظرا بسبب الأمور المعقدة في الاجراءات المتعلقة بالشاب ابراهيم سعدون  على خلفية اتهام جمهورية دونتسيتك التابعة لروسيا بتهمة ثقيلة.

وأضاف المتحدث أن الملف احتضنه المغرب والسعودية في دور مشترك للإفراج عن ابراهيم سعدون البالغ من العمر 21 عاما، موجها شكره للملك محمد السادس وولي عهد السعودية محمد ابن سلمان في نجاح مهمة الوساطة لفك سراح المعتقل المغربي.

ولفت الطاهر سعدون أن ابنه سيعود إلى أرض الوطن فور انتهاء الاجراءات القانونية المعمول بها في تبادل أسرى الحرب والمعتلقين بين الدول.

وأشاد  المتحدث نفسه بالدور الكبير الذي لعبته الصحافة المغربية في تحرير ابنه من أسر الروس، مبرزا أن الإعلام له دور كبير في تسليط الضوء على الملفات الكبرى ويمكن أن يأتي الفرج بسبب تدخل الصحافة، كما حدث مع ابنه إبراهيم.

وجدير بالذكر، أن الشاب ابراهيم سعدون كان طالبا في أوكرانيا قبل أن يتم القبض عليه من لدن قوات انفصاليي دونيتسك  في مارس الماضي في بلدة فولنفاخا الواقعة بين مدينة ماريوبول ومدينة دونيتسك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!