مجتمع

هذه هي العـقوبة التي تنتظر المتهم بهتك عرض طفل بشاطئ الجديدة

هذه هي العـقوبة التي تنتظر المتهم بهتك عرض طفل بشاطئ الجديدة

وجه الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة الجديدة تهمتي “الاتجار بالبشر وهتك عرض قاصر” إلى الشخص الذي ظهر في مقطع مصور، أو ما بات يعرف بـ ”بيدوفيل الجديدة”، أمس الاثنين، وذلك للاشتباه بتورطه في ممارسة سلوكات جنسية على أطفال قاصرين.

واستجاب قاضي التحقيق لملتمس النيابة العامة القاضي بمتابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال لخطورة الأفعال الإجرامية التي تواجهه، ليتم إيداعه بالسجن المحلي بالجديدة، في أفق تقديمه للمحاكمة، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.

وتـعد تهمتا “الاتجار بالبشر وهتك عرض قاصر” من التهم الثقيلة التي تستوجب عقوبات صارمة، و إثر ذلك، اعتبر الحبيب حاجي، المحامي بهيئة تطوان ورئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان، أن “الجريمة استراتيجية” وعلى العقوبة أن “تكون استراتيجية أيضا”.

وأوضح حاجي في تصريح لوسائل الاعلام أن فعل الاعتداء الجنسي يترك آثارا نفسية سلبية على المعتدى عليه، ما قد يفرض عليه توجهات جنسية معينة، أي الانحراف الجنسي أو خلق راشدين منحرفين أو مجرمين عنيفين بسبب ما مورس عليهم من ممارسات لا أخلاقية.

وبالتالي، يشدد المتحدث، على أن تكون العقوبة أيضا “استراتيجية ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه استغلال أطفال وعائلاتهم من أجل الممارسة الجنسية”.

وبخصوص العقوبة التي قد تصدر في حق “بيدوفيل الجديدة”، أورد حاجي أن “العقوبة تصل إلى 30 سنة لأن تهمة الاتجار بالبشر تهمة ثقيلة، مبرزا أن المتهم لديه جمعية، وما يقوم به أمر منظم، بحيث يخرج الأطفال ويستغلهم جنسيا كما أنه يقوم بتضليل الأباء و أولياء الأمور”.

و وصف رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان واقعة “الاعتداء الجنسي على قاصر بالشاطئ” بـ “الخطيرة”، مشيرا إلى أن “القضية لو كانت عابرة للحدود لوصلت العقوبة للإعدام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!