مجتمع

مديرية أنفا تحتضن انطلاقة قافلة كرة القدم النسوية في نسختها الأولى

ترأس السيد فوزي القجع الوزير المنتدب لوزارة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح يومه الإثنين 30 ماي 2022 مراسيم الحفل الافتتاحي لانطلاق قافلة كرة القدم النسوية في نسختها الأولى وذلك بفضاء الثانوية الإعدادية الوفاء التابعة للمديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا.

وكان  رئيس الجامعة خلال هذه المحطة مرفوقا بالسيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات والسيدة المديرة الإقليمية لمديرية الدار البيضاء أنفا، ورئيسة مؤسسة sport éducation Solution ومجموعة من الفعاليات الرياضية والتربوية، الذين استهلوا مراسيم الحفل الافتتاحي بعزف النشيد الوطني.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد فوزي لقجع الذي أعطى الانطلاقة الرسمية لقافلة كرة القدم النسوية في نسختها الأولى، قبل أن يتناول الكلمة السيد عبد المومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات الذي ركز على الأدوار التي تلعبها الرياضة المدرسية عموما، والتسوية منها على وجه الخصوص.

كما تناولت الكلمة ايضا السيدة بهية على الهمة رئيسة مؤسسة Sport Education Solution التي رحبت بالحاضرين مؤكدة على استعداد فريق عملها للانخراط في إنجاح هذه القافلة.
كما تناولت الكلمة السيدة بشرى أعرف المديرة الاقليمية بالدار البيضاء أنفا التي ركزت بالخصوص على أهمية هذا الحدث الرياضي ، وعلى الثقة التي حظيت بها المديرية من أجل احتضان هذا العرس الرياضي النسوي بامتياز.

بعد ذلك، التحق الوفد الرسمي بالملاعب الرياضية للثانوية الإعدادية الوفاء، حيث أعطى الوفد الرسمي الانطلاقة لفعاليات قافلة كرة القدم النسوية في نسختها الأولى.

وتندرج هذه المحطة التربوية والرياضية التي تنظمها مؤسسة Sports Education Solutions والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والوزارة الوصية في سياق تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم، باعتبار المدرسة فضاء لتشجيع وتهييئ الأطفال لممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أصنافها، حيث استهدفت هذه القافلة مشاركة أزيد من 200 تلميذة من المتمدرسات بالسلك الابتدائي وبالثانوي الاعدادي والجدع المشترك يتراوح سنهن ما بين 9 و15 سنة، بهدف تحقيق مجموعة من الأهداف، أهمها :الترويج لكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، الذي سيحتضن المغرب أدواره النهائية خلال شهر يوليوزالمقبل؛ وكذا تطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، من خلال المدرسة عبر  تشجيع الكشف عن المواهب الرياضية النسوية؛ وتيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضة ودراسة؛ الى جانب تمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال؛بالاضافة الى تطوير التواصل الرياضي.

هذا، وقد تضمنت هذه القافلة أنشطة متنوعة، من  خلال حصص تواصلية وتحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم وتنشيط ورشات تربوية-اجتماعية ذات صلة برياضة كرة القدم وتنظيم معرض متنقل؛وعرض أشرطة وثائقية حول رياضة كرة القدم النسوية، والرياضة النسوية، ومسارات رياضة ودراسة؛بالاضافة الى تنظيم  ألعاب تفاعلية توجت بتوزيع جوائز.

وفي الختام أعرب الجميع عن سعادته بنجاح محطة انطلاق هذه القافلة الاي ستجوب 30 مديرية اقليمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock