سياسة

سفير جمهورية أذربيجان في المغرب: موقفنا واضح من دعم مبادرة الحكم الذاتي ووحدة المملكة المغربية الترابية

سفير جمهورية أذربيجان في المغرب: موقفنا واضح من دعم مبادرة الحكم الذاتي ووحدة المملكة المغربية الترابية

عبر سفير جمهورية أذربيجان في المغرب، ناظم صمادوف، عن دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة. والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل دائم وعادل لقضية الصحراء، على أساس الأسس ذات الصلة.

وأكد السفير الأذربيجاني دعم باكو ، لتوصيات الأمم المتحدة و قرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار 2703. خاصة فيما يتعلق بمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، والجهود المغربية الجادة. وذات المصداقية لدفع العملية نحو الحل. وتأمل أذربيجان أن يتم حل قضية الصحراء من أجل خير المنطقة وازدهارها.

كما أكد سفير أذربيجان في حوار له  أن بلاده منفتحة على النظر بشكل إيجابي في مختلف المقترحات والمشاريع الاستثمارية. نحن بحاجة إلى استعادة الأراضي الأذربيجانية التي تعادل مساحة منطقة الرباط سلا القنيطرة. مذكرا بإعلان حكومة أذربيجان عن عزمها إنشاء مساحات خضراء في كاراباخ .من خلال بناء مدن وقرى “ذكية”.  بحيث يتمتع المغرب بخبرة جيدة في مجال تطوير الطاقات المتجددة، مما يشكل سبيلا ممكنا للتعاون المتبادل.

و اضاف المتحدث أنه يتم التخطيط ، نخطط لتنظيم الدورة الثانية للجنة الحكومية بين البلدين. بالإضافة إلى منتدى الأعمال، من خلال الاتفاق على تقليل الحواجز وإنشاء رحلات جوية مباشرة، كما يمكننا زيادة التجارة بين الناس بشكل كبير. كما تعد الاستثمارات المتبادلة والمشاركة في المناقصات في البلدين من المجالات المهمة للتعاون.
.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock