آخر الأخبارالأبرزمجتمع

توقيع اتفاقية من أجل تنزيل أمثل لـ “المساهمة المهنية الموحدة”

تم يوم أمس الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تروم ضمان التنزيل الأمثل لورشالمساهمة المهنية الموحدة، بين الصندوقالوطني للضمان الاجتماعي، ومديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، والمديرية العامة للتجارة، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة.

ويهدف هذا الاتفاق، المبرم مع كل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، والاتحاد العام للمقاولات والمهن، والفضاء المغربي للمهنيين، أيضا،إلى تحديث وإعادة تأهيل قطاع التجارة من خلال اعتماد مقاربة تشاركية من شأنها الاستجابة لمختلف مطالب المنخرطين.

  ووقع بالأحرف الأولى على هذه الشراكة، التي تروم خلق القيمة المضافة وعروض للتشغيل، كل من المدير العام للضرائب بالنيابة، خالدزعزوع، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، والمدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة، عبد الواحدرحال، ورئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، نبيل النوري، ورئيس الفضاء المغربي للمهنيين، رشيد جكيني، ورئيس الاتحاد العام للمقاولاتوالمهن، أحمد أفيلال.


وأكد السيد بوبريك، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة  تندرج في إطار مشروع تعميم التغطية الاجتماعية بحلول عام 2025 ،مشيرا إلى أن تعاون الصندوق مع التجار والمهنيين هوشرط أساسيلنجاح هذا المشروع.

 وفي هذا الاطار ، أبرز المسؤول أن الهدف هو استعراض التزامات واكراهات مختلف الاطراف المعنية ، وكذا تنظيم حملات تحسيسيةواستشارية ووضع الآليات اللازمة المختلفة.

 من جانبه، عبر السيد النوري عن ارتياحه لتوقيع هذه الاتفاقية بين مختلف الأطرافالملتزمة بتحقيق رفاه المواطنين، مشيرا إلى أن غالبيةالتجار يستفيدون الآن من حقهم في التغطية الاجتماعية.

 وقال إن الأمر يتعلق بالعمل على تحديث هذا القطاع لفائدة التجار والمهنيين، الذين يضطلعون بدور هام في الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock