صحة

حملة للتبرع بالدم لمساعدة مرضى القصور الكلوي وتعزيز المخزون المحلي

حملة للتبرع بالدم لمساعدة مرضى القصور الكلوي وتعزيز المخزون المحلي

تسجل حملة التبرع بالدم ، التي يشهدها المستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون، والجارية تحت شعار “شارك معنا”، إقبالا كبيرا من طرف الساكنة المحلية .

وتعرف حملة التبرع بالدم، التي تنظمها جمعية أبي الحسن الشاذلي لمساعدة مرضى القصور الكلوي والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والمستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون والهلال الأحمر المغربي، مشاركة عفوية كثيفة للمواطنين من مختلف الأعمار، للمساهمة في تعزيز احتياطي بنك الدم على مستوى الإقليم ومساعدة مرضى القصور الكلوي .

في هذا السياق، أشار رئيس قطب العلاجات التمريضية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، يوسف الديب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،الى أن حملة التبرع بالدم، التي انطلقت الاثنين وتتواصل إلى غاية يوم غد الأربعاء، تتوخى تحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالدم من أجل توفير مخزون آمن من هذه المادة الحيوية، يكفي لتلبية الحاجيات من الدم ومشتقاته.

وأضاف الإطار الطبي أنه لإنجاح هذه الحملة التطوعية وتقديم المساعدة للمواطنين المتوافدين للتبرع بالدم تجندت الأطر الصحية للمستشفى، بمساعدة مجموعة من المتطوعين، لتدبير توافد المواطنين وتأطيرهم خلال مختلف مراحل عملية التبرع بالدم، مشددا على أهمية التبرع في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية.

من جهته، أكد الكاتب العام لفرع شفشاون لمنظمة الهلال الأحمر المغربي، أنس البعبوع، أن المساهمة في هذه الحملة يندرج في إطار العمل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر المغربي في التوعية الصحية، موضحا أن المتطوعين يقومون بتوجيه واستقبال المتبرعين ومراقبة تطور وضعهم بعد التبرع، إلى جانب مساعدة الأطر الصحية خلال عملية التبرع.

وأضاف البعبوع “أننا نهدف من خلال هذه الحملة إلى نشر ثقافة التبرع بالدم والتحسيس بأهميتها في إنقاذ حياة المرضى وخصوصا مرضى القصور الكلوي وباقي الأمراض المزمنة”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تحث على بلوغ معدل تبرع بالدم يفوق 1 في المائة من السكان من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدم ومشتقاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock