منوعات

ترتيب أفضل بلدان العالم لسنة 2023 والمغرب يلتحق بالكبار

ترتيب أفضل بلدان العالم لسنة 2023 والمغرب يلتحق بالكبار

أفرجت المجلة الأمريكية “US News & World Report”، عن قائمتها الجديدة الخاصة بتصنيف أفضل دول العالم وفقا لمعايير محددة استوفتها بعض البلدان، بينما أخفقت أخرى في التقيد بها. وتضمن التصنيف الذي شارك فيه أزيد من 17 ألف شخص حول العالم تقييم 87 دولة، تربعت على عرشها السويد، متبوعة بكندا ثم السويد، باعتبارها دول تحظى باقتصاد قوي واستقرار سياسي وأمني، ناهيك عن تمكين مواطنيهم من قطاع صحي وتعليمي ذي جودة عالية، بالإضافة إلى وجود فرص عمل جيدة.

وبخصوص المنطقة العربية، فقد قطف المغرب مقعده ال40 ضمن كبريات الدول والأول مغاربيا، كبلد يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله وجهة جذابة للمستثمرين والعمال المهاجرين، ولعل أهمها، الموقع الجغرافي الاستراتيجي، الموارد الطبيعية الوفيرة، اليد العاملة الماهرة، فضلا عن الاستقرار السياسي والأمني الذي يوفر مناخا مناسبا لكل من يراوده حلم العيش أو الاستثمار في المملكة.

وبحسب نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتهم المعارض الجزائري وليد كبير الذي تقاسم تفاصيل الخبر مع متابعيه على منصة “X”، لم يكن غريبا أن تتذيل دولة الكابرانات التصنيف العالمي، نظرا لأزماتها الاقتصادية والاجتماعية التي تتقاذف البلاد في ظل نظام حاكم جاثم على أنفاس الجزائريين بفعل صناديق الاقتراع الغير نزيهة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock