آخر الأخبارمجتمع

تدشين أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات بالدارالبيضاء

أعطيت يوم أمس الخميس  الانطلاقة الرسمية  لأكبر مركز للمراقبة بالكاميرات بالمغرب ولاية أمن الدار البيضاء.

نجيب العزوزي، عميد شرطة  مركزي بولاية أمن الدار البيضاء  قال في تصريح لأخبار اليوم 24”  أن انجاز مركز المراقبة الجديد  جاء لتعزيز شوارع البيضاء بنظام ذكي للمراقبة بالكاميرات بشوارع العاصمة الاقتصادية.

وأضاف نجيب العزوزي  أن مركز المراقبة الجديد سيقوم  بنقل وتخزين الصور التي تنقلها الكاميرات ليتم التحكم فيهابشكل يومي داخل مقر المراقبة المركزي بولاية الأمن، مشيرا الى أن هذا المركز  لن يشمل فقط  مراقبة حركة السير والجولان في الشوارع بل يتم بشكل رئيسي استعمال هذه الكاميرات في خدمة الأمن، بعد توجيه هذه المعطيات بشكل آني وفوري إلى قاعة تدبير المواصلات المكلفة بتوزيع المهام على فرق شرطة النجدة العاملة بالشارع العام  وذلك من أجل  استتباب الأمن  والحد  من الجرائم والسرقات.

وأوضح العزوزي في ذات التصريح أن  المركز    يجمع بين الاستجابة لنداءات النجدة الصادرة عبر خط الهاتف 19 وتدبيرالتداخلات الشرطية بالشارع العام وفق فضاء معلوماتي وعملياتي موحد.

واسترسل  المتحذث  القول  بأنه قد  جرى  تثبيت عشرات الكاميرات بمختلف الشوارع والمدارات متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من عشرون مركزا متنقلا للمراقبة.

ويشار الى أنه من بين قاعات المركز  توجد قاعة  المواصلات   التي تضم 20 شرطيا  كموزعي مهام،  يعملون على استقبال نداءات النجدة ويسهرون على تنفيذ المستوىالثاني من مسار معالجتها،  وذلك بتوجيه الدوريات الميدانية الأقرب جغرافيا إليها، ومتابعة نتيجة هذه التدخلات وتوثيقها ضمن قاعدة معطيات معلوماتية ذات تحيين آني، وفق قواعد صارمة من النجاعة والاستجابة الفورية والإيجابية لنداءات المواطنين وفق مدد زمنية مدروسة بشكل مسبق حسب المسافة الجغرافية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock