دولية

تأجيل ظهور الملكة اليزابيث بسبب اصابتها بكوفيد 19

أعلن قصر باكنغهام في بيان رسمي اه عن تأجيل الملكة ظهورَهَا الرسمي الثالث منذ الإصابة بعدوى كورونا، وهو الحفل الدبلوماسي الرسمي الذي كان يفترض أن يقام في يوم الأربعاء 2 مارس المقبل، في قلعة وندسور.

وكان من المفترض أن تشارك الملكة عن بعد باستخدام تطبيق مكالمات الفيديو، إلا أن ذلك لم يحصل، لكن وبحسب البيان، فإن قرار التأجيل جاء بناءً على نصيحة وزير الخارجية البريطاني للملكة.

وقد ذكرت تقارير بريطانية أن قرار التأجيل لا يتعلق بالحالة الصحية للملكة، إنما يتعلق بالظروف السياسية المستجدة عالمياً.

الملكة إليزابيث الثانية بصحة جيدة
وفي سياق متصل، وبعد أن انتشرت شائعة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، خاصة بعد ما نشر موقع Hollywood Unlocked الإخباري والذي يتابعه عدد كبير من رواد الإنترنت، خبراً مفاده أنه تم العثور على الملكة ميتة وكتب: “أبلغتنا مصادر مقربة من العائلة الملكية حصرياً وفاة الملكة إليزابيث”، تبين أن الملكة بصحة جيدة، لا بل وتتعافى من الأعراض البسيطة التي أصابتها بعد أن التقطت عدوى فيروس كورونا.

وقد أكد مسؤول في البرلمان البريطاني أنه لا صحة لشائعة وفاة الملكة، وأن الملكة تواصلت يوم الأربعاء في 23 فبراير 2022 مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وأن ليس هناك أي مواعيد أخرى على جدول أعمالها ليوم أمس الأربعاء، بحسب ما نشر موقع “ذا نيوز” البريطاني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock