آخر الأخبارالأبرزمجتمع

بنعليلو يستقبل مفوضة حقوق الإنسان بجمهورية أذربيجان

استقبل السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة، السيدة أليـيفا سابينا Aliyeva Sabina، مفوضة حقوق الإنسان بجمهورية أذربيجان يومه 31 مارس 2022، وذلك على هامش اجتماع مكتب جمعية أمبودسمان الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، الذي احتضنته المؤسسة يومي 29 و30 مارس الحالي.

وكان اللقاء فرصة استحضر فيها الطرفان أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقة بين البلدين من جهة وترجمة تطلعات المؤسستين لتطوير التعاون الثنائي بما يتلاءم والأهداف التي تجمعهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أطلع وسيط المملكة نظيرته بأذربيجان على ماحققته بلادنا من مكتسبات في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة.
كما عرف بما تقوم به المؤسسة في سبيل إحقاق الحقوق ونشر ثقافة المرفق العمومي ومبادئ العدل والإنصاف، وعلاقتها بالإدارة والبرلمان ووسائل تدخلهاوتأثيرها، فضلا عن شبكة العلاقات التي تربط مؤسسة الوسيط بالمؤسسات المثيلةوبالجمعيات الدولية والإقليمية للوساطة.

ومن جانبها، أشادت السيدة مفوضة حقوق الانسان بالتجربة الرائدة لمؤسسة وسيط المملكة معبرة عن رغبتها في إشعاع هذه التجربة للاستفادة منها، ومعربة عن إرادة مد جسور التعاون بين المؤسستين.

وقد عبر الطرفان عن مبتغى تطوير مسارات التعاون بين المؤسستين ودعمالعمل المشترك وإرساء آلية لمأسسة الشراكة بينهما بمايتيح خدمة مواطني البلدين، و يوفر إمكانية تبادل التجارب والخبرات والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية، وكذا توحيد الرؤى وتنسيق المواقف سواء على الصعيد الثنائي، أوضمن شبكات التعاون الدولية والإقليمية التي ينتميان إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock