فن وثقافة

المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء يعلن عن لائحة أفلامه

المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء يعلن عن لائحة أفلامه

تحتضن مدينة زاكورة ما بين 15 و20 دجنبر فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء وتخصص هاته الدورة تكريما لكل من الفنان ياسين احجام والفنانة فرح الفاسي.
و تحل السينما الأنغولية ضيف شريف على هاته الدورة
بحضور أفلام وسينمائيين يمثلون هذا البلد.
ويشارك بهاته الدورة 24 فيلما يمثلون 14 بلدا يتنافسون على جوائز المهرجان حيث سيمثل المغرب فيلمان ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة التخييلية، ويتعلق الأمر بـ “ملكات” لياسمين بنكيران، و”ايقاعات تامازغا” لطارق الادريسي.
أما باقي الأفلام المشاركة في هذه المسابقة فهي “المدينة” لمخرجه علي حزرتي من ايران، و”قلادتها” لمخرجه جي. او. تيكلاو من الفلبين، و “حرقة” لمخرجه لطفي ناثان من فرنسا وتونس ولوكسمبورغ وبلجيكا، و “متمرد” لمخرجيه عادل العربي وبلال فلاح من بلجيكا، و”أرض النساء” لمخرجته ماريسا فالون من إيطاليا، و”شبح” لمخرجه عامر سالمين من الإمارات، و”انظر الى النجوم” لمخرجه دافيد كونصتونتان من جزر موريس.
وضمن مسابقة الأفلام الوثائقية سيشارك فيلمان من المغرب، وهما “لعزيب” لجواد بابيلي، و”ذاكرة جسد” لمحمد زوغو؛ بالإضافة إلى “عقرب مجنونة” لأكرم منصر من تونس، و “رحلة الحطب الأخضر” لمخرجه كولشهر دامغاني من إيران، و”السينما والطاكسي وأنا” لمخرجه سلام زامباليغر من بوركينا فاسو، و”أنا فرصة” لمخرجه مارك هنري واجنيرك من بلجيكا والكونغو، و”عشرون عاما فيما بعد” لمخرجه موسى توري من السينغال.
أما مسابقة الأفلام القصيرة الوطنية، فتتضمن الأفلام التالية: “على قبر أبي” لجواهين زنتان، و”دجين” لمحمد بوحاري، “مدام بيبي” لفؤاد سويبة، و”أميرة” لرشيدة السعدي، و”لا مفتاح” لوليد المسناوي، و”حيوانات منوية” لكريم السويسي، و”وحم” للحسين حنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock