سياسة

منظمة “ماتقيش ولدي” تستنكر تصريحات بنكيران حول زواج القاصر

منظمة “ماتقيش ولدي” تستنكر تصريحات بنكيران حول زواج القاصر

استنكرت منظمة “ما تقيش ولدي” التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران و التي أعلن فيها عن تأييده لزواج القاصر ابتداء من سن الخامسة عشرة، ومعارضته لمطالب تجريم زواج القاصر.

وقالت المنظمة في بيان إنه:”بعد التصريحات المتكررة للامين العام لحزب العدالة و التنمية بخصوص تأييده لزواج القاصر ابتداء من سن الخامسة عشرة ، و معارضته لمطالب تجريم زواج القاصر؛ فإن منظمة ماتقيش ولدي تستنكر بشكل تام هذا التوجه الغير الصائب للسيد عبد الاله بكيران نظرا للمآسي التي يخلفها هذا الزواج ، بحكم اننا نتحدث عن قاصرين و قاصرات في مرحلة النمو النفسي و طور إنماء شخصيتهم، بخلاف ما كان عليه أقران سنهم في المراحل التاريخية خلال القرون الاولى”.

وأضافت المنظمة أن:”الشريعة الاسلامية بتوابتها صالحة لكل زمان و مكان، و تساير المستجدات الخاصة بكل عصر زمني استنادا على آليات منها الاجتهاد و القياس و آليات اخرى تساعد على ذلك”.

واعتبرت منظمة ماتقيش ولدي في ذات البلاغ أن:”تزويج القاصر في هذا الزمن هو حكم بالاعدام على شخصيته و مستقبله، و الكل يعي تماما ما يعنيه ان تكون قاصرا في هذا العصر. و للأمين العام ان ينظر الى ضحايا هذا الزواج خاصة في القرى و ما خلفه من مآسي انسانية يتحمل المجتمع كله تكلفتها، ان قلنا ان القاصر وحده من يعاني من سلبيات هذا الزواج”.

وأكدت المنظمة أنها تعتبر تزويج القاصر جريمة في حقه و هو اعتداء جنسي تحت غطاء القانون، وجب تجريمه و وقفه؛  ودعت الجميع الى تفادي الاستغلال السياسي لقضايا الطفولة، بل يجب توحيد الصفوف و فتح نقاش وطني بين جميع الفعاليات المدنية و الحقوقية و السياسية و الاكاديمية و الدينية مع احترام توجهات كل طرف، و الاتحاد من اجل حماية الطفولة المغربية؛ لانها مستقبل تنمية المملكة و ازدهارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock