مجتمع

المجلس الجهوي للموثقين بالرباط يحصل على اعتماد شهادة “إيزو 9001” الدولية، وفقا لنسخة 2015

حصل المجلس الجهوي للموثقين بالرباط على اعتماد شهادة “إيزو 9001” الدولية، وفقا لنسخة 2015، عقب تدقيق تفصيلي ومكثف للمهام المسندة إليه بمقتضى القانون 32ـ09، حيث أشرف عليها المكتب الدولي لمنح شهادات التصديق والجودة «Bureau Veritas »، والتي يغطي نطاقها الخدمات التالية: استقبال الموثقين؛ مراقبة مكاتب الموثقين، السهر على احترام أخلاقيات المهنة، وفض النزاعات عبر الوساطة ؛ تكوين الموثقين الجدد، والموثقين الممارسين و أجرائهم ؛ التواصل مع العموم ؛ تحسين الممارسات المهنية وتطوير أساليب العمل.
 
إن الحصول على هذه الشهادة، يبرز جودة الأعمال والمجهودات التي يقوم بها المجلس الجهوي لإنجاز مشاريع مهيكلة وطموحة، كما أنها تشكل دليلا على التزام المجلس وحرصه على التحسين المستمر للأداء، كإحدى أولوياته. بالإضافة إلى أن هذا التتويج يكرس المجهودات الدائمة لجميع العاملين بالمجلس الجهوي من أجل مواكبة موثقات وموثقي الجهة.
 
ويعتبر الحصول على اعتماد علامة الجودة “إيزو 9001” خطوة مهمة في تطبيق الخطط الموضوعة لتعزيز تميز المجلس الجهوي، وإحداث نقلة نوعية في آليات عمله، كما يعتبر أحد آليات تطوير منظومة الرقابة الداخلية، وضمان ديمومة الخدمات المقدمة للموثقين والمواطنين، وفق معايير دولية، تسمح بتكريس الثقة في المهنة، المجلس والموثق.
 
وتتضمن هذه الشهادة التي حصل عليها المجلس الجهوي للموثقين بالرباط تسيير نظام الجودة لمدة ثلاث سنوات. وقد مرت رحلة الحصول عليها بمرحلتين أساسيتين، أولها هي مرحلة الإعداد وتحضير خطة العمل وآليات التنفيذ وبرامج تدريبية مختلفة لتمكين أطر المجلس من الاضطلاع على مفاهيم ومتطلبات المواصفة وبناء ثقافة الجودة بالمجلس، تلتها مرحلة التشخيص التي استهدفت تحليل نظام العمل الحالي وتحديد مدى ملائمته مع متطلبات المواصفة. حيث تم التأكد بأن المجلس الجهوي يستوفي لجميع متطلبات هذه الشهادة.
 
 
 
تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الدولية للتقييس “الإيزو” قد وضعت شروطا ومقاييس صارمة لضمان التزام جميع الشركات والمؤسسات الحائزة على شهادات صادرة عنها بأسمى معايير الجودة؛ حيث تقوم المنظمة بإجراء المراجعات المستمرة والدورية للتأكد من التزام الشركات بمعايير الجودة العالمية.

ويعد المعيار الدولي “إيزو 9001” أكثر معايير أنظمة إدارة الجودة انتشاراً في العالم؛ إذ يعنى بمراقبة مستوى الجودة مما يساعد المؤسسات الحائزة على هذه الشهادة على الارتقاء بخدماتها لأعلى المستويات إضافة إلى تطوير آلية أدائها لأعمالها المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock