مجتمع

بالصور:الفوج الـ37 للخدمة العسكرية يؤدي القسم بالمركز الثالث لتكوين المجندين ببنجرير

بالصور:الفوج الـ37 للخدمة العسكرية يؤدي القسم بالمركز الثالث لتكوين المجندين ببنجرير

جرى اليوم الاثنين، حفل مراسيم أداء القسم للفوج السابع والثلاثين للخدمة العسكرية برسم عام 2022، بمركز تكوين المجندين بقاعدة بنجزير .

 

وأقيمت مراسيم حفل أداء القسم بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بعد اجتياز المجندين للمرحلة الأولى من تكوينات أداء الخدمة العسكرية في القاعدة المذكورة.

 

ويشار إلى أن برنامج تكوين مجندي الخدمة العسكرية المغربية طيلة 12شهرا يتلقى فيها المجندين خلال الأربعة أشهر الأولى تكوينا أساسيا عاما وتكوينا عسكريا. وخلال الثمانية أشهر الموالية، يتلقون تكوينا في المجالات والتخصصات المتوفرة لدى مراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية لتطوير كفاءاته المهنية، حيث يستفيدون من خلال مدة الخدمة العسكرية من إجازات دورية واستثنائية تحدد بموجب القوانين الجاري بها العمل في مراكز التكوين ووحدات التعيين طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل في أنظمة القوات المسلحة الملكية.

وجدير بالتذكير أن بعد عملية انتقاء المدعوين للخدمة العسكرية، التي  كانت قد تمت مابين  16 إلى 28 في شهر ماي الماضي، بمختلف المراكز ، تم  على اثرها الاحتفاظ بـ20 ألف مرشح، من بينهم 1800 مرشحة، توزعوا  على 13 مركز استقبال ووحدة تابعة للقوات المسلحة الملكية للاستفادة من برنامج التكوين طيلة عام كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!