مشاهير

الفنان حاتم عمور يقصف الموسيقار نعمان لحلو بسبب انتقاد هذا الأخير لأغاني الأجيال الجديدة

الفنان حاتم عمور يقصف الموسيقار نعمان لحلو بسبب انتقاد هذا الأخير لأغاني الأجيال الجديدة

خاطب الفنان المغربي حاتم عمور، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، مواطنه الفنان نعمان لحلو موجها له أسهم الانتقاد.

ونشر عمور، عبر حائط صفحته بـ”الإنستغرام”، مقطع “فيديو” خلال حلوله ضيفا ببرنامج “عالم شهرزاد”، و”فيديو” آخر لحلقة نعمان لحلو ببرنامج “بدون لغة خشب”، وأرفقه بتعليق قال فيه: “أين هي تامغرابيت يا أستاذ في ألحانك.. وأعرف ما أقول.. الجواب ديالي كان واضح أنت من أدخلت الإيقاعات والمقامات الشرقية في أغانيك واليوم تدافع عن تمغرابيت لا يعجبك أحد غريب”.

وكان حاتم عمور قد تحدث، خلال حلولها ضيفا على “عالم شهرزاد”، عن تصريحات نعمان لحلو، بشأن الجيل الجديد الذي ابتعد عن الأغاني المغربية الأصيلة، على حد تعبيره.

وقال حاتم عمور إن نعمان لحلو الذي ينتقد الأغنية الشبابية، عمد طيلة مشواره على استنساخ أغانيه من الموسيقى الشرقية.

وأضاف عمور: “عشرات السنين وأنا أسمع الأستاذ نعمان يطعن في أغاني الجيل الجديد، وأنه بعيد عن الأغنية المغربية، بعكس لكن أي جيل تقصد؟”.

وتابع ذات المتحدث قائلا: “مع احترامي لنعمان لحلو، فإن أغانيه الخالدة خالية من الطابع المغربي، فقد عمد طيلة مشواره على استنساخ أغانيه من الموسيقى الشرقية..”.

وأوضح حاتم بأن لحن أغنية “بلادي يازين البلدان” مأخوذة من أغنية “قلي ولا تخبيش ياحبيبي”، وأن أغنية “أمانة عليك يا مركب وصلني بلادي المغرب” مستوحات من أغنية كاضم الساهر “زيديني عشقا زديني”.

وختم حاتم عمور تصريحه قائلا: “إلا بغتي تهضر على تمغربيت خاص تكون أغانيك 100% مغربية”.

ويشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا تصريح حاتم عمور، بصورة كبيرة، معتبرين أن الأخير قصف نعمان لحلو.

وجدير بالذكر، لم يخرج الفنان المغربي نعمان لحلو، لحد الساعة، بأي رد على تصريحات حاتم عمور.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!