الأبرزرياضة

الرجاء البيضاوي يطالب بفتح تحقيق في تحكيم مباراته مع الأهلي

وجه فريق الرجاء البيضاوي رسالة احتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يحتج فيها على ما أسماه بالتحكيم “الكارثي”لمباراته ضد مضيفه الأهلي المصري (1-2) في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، مشيرا الى ان سمعة كرة القدم الإفريقية على المحك بسبب هذا الأمر.

وقال الرجاء في رسالة نشرها عبر صفحة حسابه “فيسبوك”: “نادي الرجاء الرياضي يدين وبقوة هذه المهزلة التحكيمية التي ستبقى وصمة عار في سجلات كرة القدم والتحكيم الإفريقيين، ويطالب الجهاز الوصي بفتح تحقيق عاجل في هذا الشأن مع تطبيق القانون في مواجهة الطاقم التحكيمي المذكور وضمان مبادئ العدل والنزاهة بين جميع المتنافسين”.

واضاف “ان مباراة الاهلي ونادي الرجاء، مهزلة تحكيمية بكل المقاييس، تفنن خلالها الحكم (الكونغولي) جون جاك ندالا، وحكم الفار (الجزائري) مهدي عبيد شارف في خرق مبادئ تكافؤ الفرص والتحكيم الرياضي العادل، عبر اتخاذ قرارات مجحفة، وغير عادلة، أضرت بمصالح الرجاء”.
وأضاف نادي النسور الخضر القرارات المجحفة في “الإعلان عن ركلة جزاء خيالية عبر التلاعب الإرادي بنقطة الفار (حكم الفيديو المساعد، في أيه آر) وعدم احترام قواعد اللجوء لبروتوكول الفار، وتغاضي حكم اللقاء وحكم الفار، عن الإعلان عن بطاقة حمراء في حق اللاعب (الجنوب إفريقي) بيرسي تاو الذي تدخل بشكل متهور وعنيف في حق اللاعب محمد زريدة، واعتداء حكم الشرط (التماس) على اللاعب محمد زريدة حيث انقض على عنقه دون سبب مشروع، وعدم رجوع الطاقم التحكيمي لتقنية الخط الإلكتروني لمراقبة الهدف الثاني المشكوك في مشروعيته”.

وفي ذات السياق نبه الرجاء البيضاوي في تغريدة على “تويتر” من مهزلة التحكيم بالقول “عزيزي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لم يكن الرجاء الرياضي الوحيد الذي تعرض لضربة قوية بسبب التحكيم المشكوك فيه، سمعة كرة القدم الإفريقية على المحك”.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب الأهلي وي السلام، بالقاهرة، قد انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 – 1.
وسجل أهداف النادي الأهلي في مباراة الرجاء بالذهاب في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر المباراة طريق عمرو السولية لاعب وسط الفريق من ضربة جزاء.

ويشار الى أن من المقرر ان تجمع مباراة الرجاء البيضاوي والاهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في إياب ربع نهائي يوم السبت المقبل، والتي ستنطلق في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock