فن وثقافة

ارتفاع نسب مشاهدة القنوات الوطنية خلال شهر فبراير

أبرز الارتفاع الملحوظ   لنسب مشاهدات القنوات الوطنية ، خلال شهر فبراير المنصرم، تصالح المغاربة مع  القناة ” الأولى” و”دوزيم”، مقارنة مع الأشهر الماضية.

آخر الاحصائيات الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري”، الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكدت أن عدد المغاربة الذين تابعوا  القنوات الوطنية  خلال الفترة مابين 31يناير و27 فبراير الماضيين، حددوا في 30 مليون و13 ألف مغربي، خلافا للأشهر الأخيرة التي تابعها أزيد من 29 مليون مشاهد.

وأكدت المؤسسة،  أن المشاهد المغربي قضى خلال شهر فبراير 6 ساعات 58 دقيقة أمام التلفاز، فيما يشاهد الشخص البالغ  عمره 5 سنوات فما فوق، الشاشة الصغيرة 3 ساعات و51 دقيقة يوميا.
وبخصوص القنوات التي يفضلها المغاربة، اعتلت “الأولى”، قائمة  القنوات المغربية الأكثر متابعة، حيث شاهدها في وقت الذروة، 24.2 في المائة من المغاربة، مقابل 23.1 في المائة ممن يتابعون “دوزيم”، فيما تأتي باقي القنوات المغربية بنسبة 2,9.

وحصدت البرامج الترفيهية أعلى نسب من المشاهدات، حيث حقق  مسلسل “الوعد” الذي يعرض على القناة الثانية،  أزيد من 7 ملايين متابعة،  يليه برنامج « أحسن باتسيي”، ثم “لعبة القدر”، والأخبار العربية باللغة”.
واعتلى البرنامج الترفيهي “ستاند أب”، قائمة الانتاجات الأكثر مشاهدة على “الأولى”، يليه مسلسل “صورتك بين عينيا”،  ثم مداولة »، وبرنامج « 45 دقيقة ».

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock