صحة

احتضان الدار البيضاء للمؤتمر السنوي للجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار

احتضان الدار البيضاء للمؤتمر السنوي للجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار

عقدت الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، يومه الجمعة بالدار البيضاء، مؤتمرها السنوي (مؤتمر شمال إفريقيا الخامس لجراحة المسالك البولية، والاجتماع الدولي الثاني عشر حول جراحة المسالك البولية الحديثة).

وأكد المنظمون أن هذا الحدث العلمي يشكل فرصة لجمع مختصين في تخصصات متعددة حول موضوعات ذات راهنية مرتبطة بجراحة المسالك البولية، منهم أطباء المسالك البولية، وأخصائيو الأورام، وأمراض النساء والتوليد، والأشعة، والطب العام، مشيرا إلى أنه سيتم تناول مواضيع مختلفة تتعلق بسرطان الكلى وأورام المثانة وسرطان البروستاتا والتحصي البولي والطب التجديدي.

كما عرف المؤتمر تنظيم ورشات متقدمة مع “الجراحة الحية” يوم الثامن من فبراير الجاري، كفعالية تسبق المؤتمر، في حين من المقرر افتتاح أشغال المؤتمر يوم الجمعة المقبل على الساعة 5 مساء .

وحسب المنضمين، فإن هذا المؤتمر يعد “ملتقى علمي للأطباء المغاربة والأجانب، يهدف بالأساس إلى تطوير طب المسالك البولية في المغرب”، كما تضمن جلسات عامة وورشات عمل تطبيقية.

وأشار البلاغ إلى أن المؤتمر سيكون فرصة سانحة للأطباء قيد التكوين لتقديم أعمالهم العلمية ودراساتهم المنجزة خلال هذه السنة.
وخلص إلى أنه على هامش هذا المؤتمر سيتم تنظيم مبادرة اجتماعية-رياضية للتوعية ومكافحة سرطان وأمراض المسالك البولية.
وفي ختام المؤتمر تم تكريم بعض المتخصصين ورجال الصحافة وبالمناسبة تم توزيع الجوائز على كل من الدكتور رشدي طاليب رئيس مصحة أكديطال والدكتور بهاء ربيع ورجل من رجال الاعلام محمد برادة الى جانب البروفسور الشرقاوي عبد اللطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock