صحة

أزيد من 3000 مستفيد من حملة طبية بتافراوت

نظمت الجمعية المغربية الطبية للتضامن بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة وخصوصا اللجنة الجهوية للتنمية الب رشية بالجهة ووزارةالصحة والحماية الاجتماعية، والسلطات المحلية والمنظمات غرب الحكومية المحلية، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة مدينةتافراوت واقليم تزنيت وذلك في الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 3 أبريل الجاري،

تهدف هذه الحملة إلى تقريب الخدمات الطبية إلى ساكنة المناطق النائية والتغلب على صعوبات الوصول إلى الرعاية الصحية.

ولضمان نجاح هذه القافلة استعملت الجمعية المغربية الطبية ولأول مرة، وحدات جراحية متنقلة حديثة ومجهزة، تم اقتناؤها ف إطار اتفاقيةالشراكة التي تجمع بين اللجنة الجهوية للتنمية  البشرية لسوس ماسة والجمعية.

كما استخدمت الجمعية المغربية الطبية للتضامن  في هذه الحملة الوحدة المغربية الاماراتية المتنقلة لطب وجراحة العيون والتي  قدمتهاالشيخة فاطمة كهبة للجمعية.

وقامت الجمعية المغربية الطبية للتضامن خلال هذه الحملة بتوفير  موارد بشرية عالية، حيث تم تعبئة طاقم طبي وشبه طبي متمرس، يضمأساتذة في الطب وأطباء اختصاصيين بالإضافة إلى تقني ومساعدين طبيين.

وقد استفاد أزيد من 3000 شخص من خدمات هذه القافلة الطبية الإنسانية، موزع على 1495 –استشارة متعددة التخصصات ، 1395 –كشفا طبيا 117 –عملية لجراحة الساد أو المياه البيضاء و21عملية في الجراحة العامةبالمنظار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock