مجتمع

أبو حفص يدخل على خط تصريحات الداعية العمري بخصوص ” الشيخات”

دخل محمد عبد الوهاب رفيقي “أبو حفص” على خط الجدل الذي أثارته تصريحات الداعية العمري بخصوص انتقاده للمسلسل المغربي” المكتوب” الذي تبثه القناة الثانية، والذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، ونعته له بالـ”باطل” وبأن سيناريو المسلسل  ”ساقط”، وخص “الشيخات” بأحكام تبدأ من العاهرات وبأنهم الشر كله.

و اعتبر  محمد عبد الوهاب رفيقي أن الشيخة هي جزء من ثقافتنا وفئة من فئات المجتمع، وبالتالي من حق الدراما أن تعطيها حقها وهو أمر يحسب لها “الشيخة بحالها بحال كل الفئات، ماشي ملاك وماشي شيطان، ماشي بالضرورة تكون شي حاجة خايبا، وماشي بالضرورة تكون مقاومة ومناضلة، هي ككل الشعب، كما تنصورو فئات أخرى من الشعب بمختلف سلوكياتها، كما تنصورو فئات أخرى من الشعب بمختلف سلوكياتها، تنصور الشيخة لي دمرات علا بنتها وقراتها وعزيز عليها صحاباتها ومنساتهمش، و في نفس الوقت الأم لي تتشجع بنتها على الزواج بواحد لمجرد انو غني”.

وأضاف عبدالوهاب رفيقي، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، في إطار الجدل الذي تعرفه وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المسلسل المغربي،”المكتوب”، قائلا: ” انا تنتفرج ف مسلسل “مكتوب” حيت تيعجبوني المسلسلات بغرض الترفيه والتسلية، ماشي باش ناخد منهم الدروس والعلم، وتنتفرج حيت تيعجبوني ماشي ديك اللعيبة لقدييييمة ديال تنتفرج لمعرفة الشر ولكي ننتقده، ايوا تفرج حتا ف pornhub باش تعرف حجم ما فيها من إباحية ومن “منكر” لترد عليها وتستنكر ما فيها من “وضعيات”مخالفة للدين والشريعة..”.

وزاد أبو حفص في تدوينته قائلا، “انا تنتفرج ف “مكتوب” لانو عمل مغربي، واخا الريتم ثقيل شويا ولكن سيناريو محترم، و اداء زوين لاديال بوتازوت والناجي كالعادة، ولا ديال الاخرين خاصة لبنى شكلاط زوجة المنشط الاذاعي ديال ميد راديو سي هشام، ولا البنت لي دارت دور سليمة لي برعات ف تشخيص البنت الشريرة….”.

ووجه عبدالوهاب رفيقي التحية لفريق عمل المسلسل”عموما برافو لفريق العمل، وايلا بغيتي تنتقدو انتقد بوطازوت والناجي انهم مخرجوش من واحد صورة نمطية، قول ان التشخيص ديال لي مثل راجل سليمة مقنعكش، ماشي تحكر فقط على الشيخة لانها “امرأة” مع ان المسلسلات تيهضرو على الشمكارا وعلى القتلة وعلى المجرمين وعمرك قلتي لينا هدا تطبيع مع الشمكار ، علاش مداروش واحد ف الدرب تيقرا القران، وسولهم دربهم شحال فيه من شمكار علاش سولتيهم غي علا الشيخات؟ لانها امراة بكل اختصار..”.

المتحدث ذاته، عبر في ذات التدوينة عن استنكاره لما جاء على لسان الداعية، “ولكن شنو ممكن تسنا من شخص تيحرم حتى سماع موسيقى كلاسيكية؟ اش بغيتي يقول ف شيخة؟ إنما لي تنتعجب ليه هو الناس لي عاجباهم ديك الهضرة وتيطبلو ليها وف الاخير هوما السبب  في اننا نكونو في أول الدول متابعة للمواقع الزرقاء خلال رمضان… قمة التخاصم مع النفس الله يحضر السلامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock